الرجاء الانتظار...

#تجمع_العلماء يدعو شعوب الأمة الوحدة من أجل تحرير القدس

access_time17-07-2017 | 03:06

وجه تجمع العلماء المسلمين في لبنان، نداء الاقصى الى "علماء الأمة وشعوبها"، لفت فيه الى اننا "لا نحتاج أن نعيد عليكم أهمية المسجد الأقصى، كونه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين. ولا نحتاج أيضا أن نبين لكم أن تحرير القدس وفلسطين أولى واجبات الأمة". ومن المعلوم أن الاقتتال الحاصل في داخل الأمة لا يرضى عنه الله ورسوله، وأنتم تعلمون أن الوحدة تكليف شرعي فالله عز وجل أراد أن تكون هذه الأمة أمة واحدة، (ان هذه امتكم امة واحدة وانا ربكم فاعبدوه)، والكل مجمع على أن تحرير القدس لن يتحقق إلا من خلال هذه الوحدة التي لا تكون إلا بقيادة واحدة رشيدة وجيش إسلامي من كل بلاد المسلمين".

اضاف الببان "يا علماء الأمة وجماهيرها، حصرنا نداءنا بكم لأننا نعلم أن حكام الأمة وأمراءها قد باعوا أنفسهم للشيطان وكانوا سابقا يتهربون من قتال العدو الصهيوني بحجة العجز والجيش الذي لا يقهر، والآن كشفوا عن حقيقتهم في أنهم حماة هذا الكيان وهم يتعاونون معه على شق عصا الأمة والدخول في حروب داخلية تضعف جبهتنا وتبعد وحدتنا، لذلك حيث أن لا أمل يعلق على هؤلاء توجهنا إليكم".

ودعا التجمع الى "انتفاضة عارمة في فلسطين تجعل الكيان الغاصب لا يستقر له حال حتى يمتنع - كهدف مرحلي - عن انتهاك الحرم الشريف هو وقطعان المستوطنين، والى العمل المقاوم غير محصور بمكان دون آخر، وللفلسطينيين الحق بالمقاومة في كل شبر من فلسطين حتى المسجد الأقصى، ومن يقول إن العمل الشجاع للمقاومين داخل الحرم القدسي سبب إغلاق الحرم، هو شريك للصهيوني الذي يحاول أن يوحي بهذه المقولة لإيقاع الخلاف بين الفلسطينيين وإخفاء السبب الحقيقي لهذا العمل، وهو انتهاكه للقدس الشريف.

كما دعا "العالم العربي والإسلامي بتوجيه من العلماء، للخروج بمظاهرات كبرى تأييدا للشعب الفلسطيني في مقاومته وانتفاضته وللضغط على الحكام كي يتحركوا.

access_timeمن 4 أيام place لبنان location_searching الوكالة الوطنية