الرجاء الانتظار...

#أسرار_الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 18-10-2017

access_time18-10-2017 | 05:55

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 18-10-2017:

النهار
يعلم أو لا يعلم؟ ...
أعلن وزير السياحة فتح مكتب للوزارة في باريس علماً أن المكتب موجود منذ أعوام وقد أوصت لجنة المال والموازنة الحكومة بإقفاله لعدم فائدته.
مفاجأة النواب ...
فوجئ النواب بعدد المصابين بالسرطان في بر الياس ومحيطها من جرّاء التلوّث في مجرى نهر الليطاني علماً أن المشكلة تعود إلى سنوات.
حملة خارجية ...
يقول ناشط سياسي إن الحملة على النائب وليد جنبلاط ليست محلّية بدليل استقبال الرئيس السوري الوزير طلال ارسلان الأسبوع الماضي وتزامن انطلاق الحملة من جهات عدّة.

البناء
تتحدّث أوساط تيّار «المستقبل» عن أنّ مشاركة شركات لبنانية في إعادة إعمار سورية بعد انتهاء الحرب فيها أمر مؤكد، معتبرةً أنّ هذا الأمر لا علاقة له بتوطيد العلاقات اللبنانية السورية ولا بحلّ أزمة النازحين من خلال التنسيق بين الحكومتين اللبنانية والسورية، مستندين في ذلك إلى أمثلة من دول إقليمية عدة استمرّت مشاريع الاستثمار بينها رغم توتر العلاقات السياسية… لكن هذه الأوساط تتناسى أنّ التوتر السياسي شيء والمشاركة في سفك دماء السوريين شيء آخر تماماً!

اللواء
- همس
سجلت العلاقة بين مرجعين تحسناً، بعد لقاء ضمهما مع قطب وسطي، قبل نحو أسبوعين.
- غمز
يكاد نائب صمّم على العزوف عن الانتخابات المقبلة يجزم أن 3 لوائح عن القضاء الشمالي، الذي يمثله في المجلس النيابي ستتشكل خلال أشهر قليلة.
- لغز
تتساءل أوساط بيروتية حول إمكانية ترشح الوزيرة السابقة ليلى الصلح في الانتخابات المقبلة في الدائرة الثانية ببيروت!

الجمهورية
فوجئ ناشطون في تيار سياسي بقرار قيادة التيار عدم ترشيح أيّ من أعضائه في إحدى الدوائر الحسّاسة في الشمال والإستعاضة عن ذلك بتأييد ترشيح نائب حالي في «14 آذار».
تلتقي مجموعة معارضة على عشاء بعد غدٍ الخميس لبحث المستجدات المحلية والدولية بهدف وضع برنامج واضح للمواجهة.
تبيَّن أن هجوم نائب على مرجع مصرفي سببه وقف عقود لشقيقه مع مؤسستين، واحدة مالية وأخرى للنقل.

المستقبل
يُقال إنّ ديبلوماسياً عربياً اعتبر أن التداعيات التي نجمت عن استفتاء اقليم كردستان أظهرت بشكل واضح أن مشاريع التقسيم غير ممكنة في المنطقة.

access_timeمنذ يومين place لبنان location_searching الصحف اللبنانية