الرجاء الانتظار...

أردوغان يرد على ترامب

access_time21-10-2017 | 10:07

انتقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مصطلح "الإرهاب الإسلامي"، الذي يستخدمه بعض القادة الغربيين، من بينهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وأشار أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم السبت خلال أعمال "منتدى الحضارات"، الذي نظمته جامعة "ابن خلدون" التركية في مدينة إسطنبول، إلى أن ترامب دائما يستخدم عبارة "الإرهاب الإسلامي"، وتركيا رفضت ذلك مرارا، وأضاف متسائلا: "هل يستطيعون (المسؤولون في الغرب) أن يطلقوا الوصف نفسه على البوذيين الذين قتلوا مسلمي الروهينغا؟".

وتابع أردوغان، حسب وكالة "الأناضول" الرسمية: "إذا كان العالم الإسلامي يعاني اليوم من الإرهاب والتأخر، ومنغمسا بالصراعات المذهبية والسياسية، فإنه يحرم علينا قضاء لحظة راحة".

واعتبر الرئيس التركي أن حضارة الإسلام هي القوة الوحيدة التي تستطيع الحفاظ على الإنسانية للعالم، قائلا إن "هذه الحقيقة لا يمكن أن تغيرها منظمات إرهابية مثل "داعش" أو "القاعدة" أو "بوكو حرام"، ولا قيام حكام غير مؤهلين باضطهاد شعوبهم".

وشدد على أن بلاده "هي الدولة الأكثر مكافحة لتنظيم "داعش" الإرهابي، وتقول للعالم إن هذا التنظيم لا علاقة له بالإسلام، لكن ثمة أطراف تدعمه بالسلاح"، دون أن يذكر هذه الأطراف بأسمائها.

تصريحات الرئيس التركي هذه تأتي ردا على تغريدة نظيره الأمريكي، التي نشرها أمس الجمعة وحذر فيها من انتشار الجرائم المرتبطة بما أسماه بـ"الإرهاب الإسلامي المتطرف"، مشددا على ضرورة إبقاء الولايات المتحدة "دولة آمنة".

access_timeمن 5 ساعات place العالم location_searching روسيا اليوم