الرجاء الانتظار...

 

الحرس الثوري: نعرف من خطط للهجوم على القنصلية الإيرانية في البصرة

access_time12-09-2018 | 07:29


 

أعلن حرس الثورة الإسلامية في إيران ان طهران تعرف من خطط للهجوم على القنصلية الإيرانية في البصرة وسيتم الاعلان عن تفاصيل الحدث قريبا.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن قائد قوات محمد رسول الله التابعة لقوات حرس الثورة الإسلامية العميد محمد رضا يزدي اشار في حوار له الى الهجوم الاخير على القنصلية الإيرانية في البصرة قائلا، "الحدث الذي وقع في البصرة لا شك انه لم يترك اي اثر على العلاقة العاطفية والتاريخية والاقليمية بين شعبي إيران والعراق ونعرف من أين منشأه ومن أين تم التخطيط له وان شاء الله فان الشعب الإيراني والعراقي سيعرفان تفاصيل هذا الحدث قريبا".
وفي رده على الحظر الذي فرضته أمريكا على إيران بعد انسحابها الاحادي من الاتفاق النووي أشار يزدي الى ان أمريكا فرضت حظرا على إيران منذ انتصار الثورة الإسلامية (عام 1979) واليوم ايضا الامريكييون يسيرون في هذا الطريق الخاطئ، موضحا بالقول "بالطبع العقوبات ستخلق صعوبات ومضايقات للناس، لكن هذه الصعوبات والمضايقات سوف لن تحول دون مواصلة الطريق الذي اختاره الشعب الإيراني منذ 40 عاما".
وكرر الحرس الثوري على لسان يزدي مواقفه المعلنة سابقا حول عدم دخول إيران في أي مفاوضات حول قدراتها الدفاعية والصاروخية قائلا، نحن لن نفاوض على الاطلاق حول البرنامج الصاروخي والقضايا الدفاعية الاخرى، والعالم لم يتوقع منا هذا، إنها الاوهام التي تنبع من دماغ الأمريكيين.

access_time2018-09-12 place العالم location_searching تسنيم