الرجاء الانتظار...

#الشيخ_حمود في مجلس عاشورائي بمصيلح: بري قادر على اخراجنا من أزمة الحكومة

access_time12-09-2018 | 09:21

أحيا رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، الليلة الثانية من ليالي عاشوراء بمجلس عزاء حسيني، أقيم في قاعة "أدهم خنجر" في دارته بالمصيلح، ح

ألقى حمود كلمة تحدث فيها عن "تعاليم الثورة الحسينية وقيمها"، لافتا إلى "نوازع الخير والشر في الإنسان"، مذكرا "مما حذر منه القرآن الكريم من نزعات الفجور والحسد والتكبر وشهوة السلطة".

ودعا حمود كل العاملين في الشأن العام إلى "النظر إلى لنصف الملآن من الكوب واهمال كل ما شأنه أن يفرق بين ابناء الدين الواحد وابناء الوطن الواحد"، وقال: "إن الفتنة المذهبية والطائفية، التي أريد لها ان تصيب مجتمعنا مع اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري لن تمر".

وأشار الى أن "المحكمة التي بدأت بشهادة الزّور لا يمكن أن تحقق العدالة"، وقال: "إن المقاومة والمقاومين الذين استفادوا من عاشوراء ومن الحسين والسيدة زينب عليهما السلام ومن تراث الثورة الحسينية، الذي هو ملك للانسانية جمعاء، ليس ملكا لفئة من دون أخرى".

ودعا المسلمين إلى "الاقتداء بالائمة عليهم السّلام والصّحابة في سلوك درب الوحدة بين أبناء الدين الواحد والقرآن الواحد".

أضاف: "الرئيس نبيه بري، الذي كان على الدوام يدور الزوايا ويوجد المخارج والحلول لكل الأزمات، مدعو اليوم إلى إصلاح ما يمكن إصلاحه، فهو القادر على اخراجنا من هذه الازمة للتفرغ جميعا نحو معالجة كل الازمات".

وشجب "كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني بأي شكل من الأشكال"، مؤكدا أن "التطبيع مع الكيان الصهيوني مخالف لتعاليم الاسلام".

access_time2018-09-12 place لبنان location_searching الوكالة الوطنية