يوميات عدوان نيسان 1996

#الخارجية_الروسية: #موسكو_وواشنطن ليستا في حالة ما قبل الحرب لكن هناك لحظات مثيرة للقلق

#الخارجية_الروسية: #موسكو_وواشنطن ليستا في حالة ما قبل الحرب لكن هناك لحظات مثيرة للقلق

20/02/2019 | 11:56

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أن روسيا والولايات المتحدة ليستا في حالة ما قبل الحرب لكن هناك لحظات مثيرة للقلق.

وقال في مقابلة مع مجلة " ميجدونارودنايا جيزن "الحياة الدولية": "لسنا في حالة ما قبل الحرب"، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين تتعرض لحرب نفسية" تشكل مزاجاً معيناً وتوسع عقليا على وجه الخصوص، حدود المسموح به".

وأضاف "دون شك، هناك اتجاهات جامدة أو قريبة من الجمود. للأسف، أنا أميل إلى تصنيف العلاقات مع الولايات المتحدة إلى هذه الفئة بالتحديد".

وتابع: "لكن هذا لا يعني أننا لا نتقدم من ناحية تطوير موقفنا وتعزيزه بالتفاصيل والاقتراحات، التي قد تسمح بالخروج من الأزمة القائمة. على مدى العام الماضي وفي العام الجاري، طرحنا على الأميركيين أحجام كبيرة من الأفكار الاقتراحات المحددة حول الأشياء التي بنظرنا، يمكن تحسينها".

يذكر أن العلاقات الروسية- الأميركية ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/مارس عام 2014، وكذلك الاتهامات الموجه لروسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية عام 2016 وتعتبر هذه الأزمة في العلاقات بين روسيا وأميركا هي الأسوأ منذ تفكك الاتحاد السوفياتي وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاما.

المصدر:سبوتنيك