موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

اتحاد الاهالي والطلاب الجامعيين يؤكِّد عدم دفع الاقساط إلا على سعر 1515 للدولار

اتحاد الاهالي والطلاب الجامعيين يؤكِّد عدم دفع الاقساط إلا على سعر 1515 للدولار

04/01/2021 | 20:51

دعا اتحاد الاهالي والطلاب الجامعيين في لبنان كل الاهالي في الـ "AUB" وال "LAU" وغيرها من الجامعات الى عدم دفع الاقساط إلا على السعر العادي للـ دولار الذي هو 1515.

وأشار في بيانٍ إلى أنَّه سيتحرك تجاه المسؤولين في الدولة من الوزير واللجنة النيابية للتربية لوقف هذا التعدي على حقوق الطلاب في التعلم.

كما سيتابع المستجدات ويطالب بكشف ميزانيات الجامعات الخاصة التي تصر على أنها واقعة في عجز لتبيان كيفية صرف الاموال التي يستوفوها من الطلاب، وذلك لعلمهم أن هناك سوء إدارة وهدرٍ وغيرها من الامور التي ستُكشف على العلن قريبًا.

وتوجه الاتحاد إلى الجامعات قائلًا "عملتنا في لبنان هي الليرة وهي فخر لنا وانتم تضربونها بدولرة الاقساط وانتم تساهمون في ضرب اقتصاد الوطن اكثر مما هو يعاني حاليا".

وأوضح أن "الإتحاد الذي يضم الاهالي والطلاب من كل الجامعات الخاصة في لبنان والجامعة اللبنانية والجامعات في الخارج لأن حق التعليم منصوص عنه في الدستور ولا يحق لأي احد ان يمنع الطلاب من التعلم".

ولفت اتحاد الاهالي والطلاب الجامعيين إلى أنَّ الجامعات الخاصة لا تفي الربح وهي معفية من الضرائب وال TVA والرسوم الجمركية والتي تشكل 40 % تقريبا من واردات الجامعات من اقساط وهبات ومساعدات ومساهمات وتبرعات وريع أموالها المنقولة وغير المنقولة وبدلات الانشطة الاستشارية وما يتأتى من مشاريعها الانتاجية ومن استثمار مرافقها.

وسأل اين تذهب هذه الاموال؟ مُردفًا: "إننا كإتحاد نتوجه لوزير التربية العمل سريعا على وقف هذا الامر سريعا لحماية اولادنا الطلاب وان يكملوا علمهم من دون التعرض للاهانات والضغوطات في ظل وضع اقتصادي صعب.والاتحاد سيبقي اجتماعاته مفتوحة لمتابعة مجريات الامور وسيكون لنا مواقف اشد حدة".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية