موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

النائب قاسم هاشم: الخروج من حال الجمود أصبح ضرورة وطنية

النائب قاسم هاشم: الخروج من حال الجمود أصبح ضرورة وطنية

06/01/2021 | 08:48

أشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم إلى أن "الخروج من حال الجمود التي حكمت مسار تأليف الحكومة خلال الأسبوعين الأخيرين بسبب التمسك بالمواقف من قبل أكثر من طرف أصبح ضرورة وطنية".

ورأى هاشم في حديث إذاعي أن "المطلوب اليوم أن لا تبقى الأمور على ما هي عليه، بل أن تنطلق حركة جديدة لتفعيل مشاورات تأليف الحكومة"، مؤكدًا أن "الظروف لم تعد تحتمل هذا الجمود والمماطلة، والمطلوب الإسراع في تنفيذ خطط إنقاذية في ظل الانهيار المتزايد والمستمر".

وشدد هاشم على أن الأزمة في أبعادها الكبرى داخلية لبنانية وتتعلق بالواقع السياسي اللبناني، لافتاً إلى أن المبادرة الفرنسية ما زالت قائمة وأن المسؤولين الفرنسيين ما زالوا متمسكين بها، لكنهم يحمّلون المسؤولية للبنانيين.

وعن التأثير الخارجي على الملف الحكومي، رأى هاشم أنه إلى جانب العقد الداخلية قد يكون هناك تأثير خارجي على ملف تأليف الحكومة، مضيفاً: " اعتدنا على المؤثرات الخارجية ولبنان لا يعيش في جزيرة معزولة".

وفي الملف الصحي وتعليقاً على قرار الإقفال، اعلن هاشم إستياء لجنة الصحة النيابية من حجم الاستثناءات التي شملها الإقفال، موضحاً أن "الوضع الاقتصادي صعب، ولكن الأصعب هو الوضع الصحي الذي في حال انهياره سيؤدي إلى نتائج كارثية".

وأكد هاشم وجوب عدم التساهل في تطبيق قرار الإقفال للوصول إلى نتائج ايجابية.

المصدر:إذاعة النور
التغطية الإخبارية