موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

"لبنان القوي" يدعو الحريري للتواصل مع الرئيس عون لاستئناف تشكيل الحكومة

"لبنان القوي" يدعو الحريري للتواصل مع الرئيس عون لاستئناف تشكيل الحكومة

12/01/2021 | 19:12

دعا تكتل "لبنان القوي" "رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ليستأنف بأسرع وقت عمله بعيدًا عن اي تأثيرات والتزامًا بالقرار السيادي اللبناني، وبالحاجة القصوى لقيام حكومة إنقاذ".

وأوضح التكتل في بيانٍ أنَّه "ينتظر ان يبادر رئيس الحكومة المكلف إلى التواصل مع رئيس الجمهورية لتشكيل حكومة تحترم وحدة المعايير وتكون إصلاحية ومنتجة بوزرائها وبرنامجها".

وأشار إلى أنَّه على "حكومة تصريف الأعمال تحمل مسؤولياتها في ترشيد الدعم بما يحمي مئات آلاف اللبنانيين الذين اصبحوا تحت خط الفقر، من دون إفراغ لبنان مما يملكه من احتياط العملات الاجنبية".

وأكَّد التكتل أنَّ "رفع الدعم هو من مسؤولية السلطة التنفيذية ‏التي بإمكانها التعاون مع السلطة التشريعية لكي لا تجد هذه الاخيرة نفسها مضطرة للتدخل من أجل تطويق الأزمة".

وشدد على "تطبيق قانون الدولار الطالبي"، محذرًا من "محاولات الالتفاف عليه بوضع العراقيل سواء من جانب المصارف او من جانب المصرف المركزي"، مؤكدا ان "المسألة تتصل بالطلاب اللبنانيين الموجودين في الخارج والذين يعانون لتأمين متطلبات التعليم والحياة".

وطلب تكتل "لبنان القوي" من اللبنانيين الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للدفاع لمواجهة جائحة كورونا بسبب اكتظاظ المستشفيات بالمرضى وتزايد المصابين بصورة مضطردة، لافتًا إلى أن "الأجهزة الأمنية مدعوة للتشدد في قمع المخالفات لأن التراخي سيزيد من الإصابات علما بأنه لن يكون باستطاعة لبنان ان يؤمن اللقاح لجميع المواطنين في وقت قريب".

المصدر:الوكالة الوطنية