موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

تجمع العلماء: على الرئيس المكلف القيام بمسؤوليته الوطنية والمبادرة فورا إلى تأليف الحكومة

تجمع العلماء: على الرئيس المكلف القيام بمسؤوليته الوطنية والمبادرة فورا إلى تأليف الحكومة

22/01/2021 | 15:28

طالب تجمع العلماء المسلمين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بـ"القيام بمسؤوليته الوطنية والمبادرة فورا الى تأليف الحكومة الممكن تأليفها من دون إثارة مشاكل، وهذه لن تكون إلا عبر اعتماد معايير واحدة في التأليف وأن يتنازل عن بعض مطالبه الخاصة الصغيرة لمصلحة الوطن العليا الكبيرة، وهذا مطلوب أيضا من بقية لأفرقاء وعلى رأسهم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون".

كما دعا القضاء بـ"توفير كل المستندات المطلوبة منه للقضاء السويسري كي يصار الى التحقيق في التحاويل المالية مقدمة لاعادتها، التي بلغت ما يقارب 352 مليون دولار أدرجت في حسابات سلامة وشقيقه ومساعدته، والتي يشك في أن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة قام بتهريبها الى الخارج، ومحاكمته إن ثبت قيامه بذلك بتهمة الخيانة العظمى وتوفير الأرض المناسبة للعدو للانقضاض على لبنان وإضعاف إمكانات المواجهة لديه".

التجمع استنكر "التفجير المزدوج في ساحة الطيران وسط بغداد، والذي أودى بحياة عدد كبير من الشهداء والجرحى، والذي تبنى "داعش" مسؤوليته عنه". وعبر عن اعتقاده أن "هذا الانفجار هو بدايات التنسيق الأمني بين دول التطبيع والعدو الصهيوني، وخصوصا إذا ما علمنا أن المفجر هو سعودي الجنسية، ما يفرض على الدولة العراقية اتخاذ الإجراءات الديبلوماسية بالطلب من الحكومة السعودية إيضاح ملابسات تسلل الخلايا الإرهابية إلى داخل العراق".

وندد بـ"بالعدوان الجوي الصهيوني على محافظة حماة ما أدى الى استشهاد عائلة وتدمير 3 منازل". وسأل: "أين هي منظمات حقوق الإنسان والطفل من هذه الأعمال الإرهابية المجرمة؟".

وفي السياق، شدد على "ضرورة اعتماد سياسة جديدة في قواعد الاشتباك مع العدو الصهيوني باعتماد سياسة القصف بالقصف، فهذه هي اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو".

 

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
لبنان| غارة على جب جنين في البقاع الغربي
فلسطين المحتلة| قوات الاحتلال تقتحم قرية المغير شرق رام الله
لبنان| ارتقاء عائلة من 17 شخصًا واكثر في الغارة على زبود البقاعية
وقفة احتجاجية في المدارس في العراق ضد جرائم الكيان الصهيوني واستنكارًا لجريمة اغتيال السيد نصر الله
لبنان| طيران العدو شن غارتين على الضاحية الجنوبية لبيروت
البطريرك الراعي: اغتيال السيّد حسن نصر الله جاء ليفتح جرحًا في قلب اللبنانيّين
حزب الله: نتقدم بالعزاء من مولانا صاحب العصر والزمان عليه السلام ومن سماحة القائد الامام الخامنئي ومن جميع المجاهدين وعوائل المجاهدين والشهداء بشهادة هذا القائد الكبير
حزب الله: كان "أبو الفضل" مسؤولًا بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها ووحداتها في جبهة الاسناد منذ الثامن من تشرين الأول عام 2023 حتى شهادته المباركة
حزب الله: المقاومة الإسلامية تزف الى أهل المقاومة والشهداء القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي "أبو الفضل"
لبنان| سالم فتحي يكن بارك للأمتين العربية والاسلامية باستشهاد السيد نصر الله

خبر عاجل