موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

وزيرة الشباب والرياضة ناقشت الاستحقاقات الرياضية مع الاتحادات تحضيرا للمرحلة المقبلة

وزيرة الشباب والرياضة ناقشت الاستحقاقات الرياضية مع الاتحادات تحضيرا للمرحلة المقبلة

22/01/2021 | 17:12

 عقدت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال فارتينيه أوهانيان اجتماعين عبر تقنية الفيديو مع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي والأمين العام شربل رزق ورئيس الاتحاد اللبناني للتزلج فريدي كيروز والأمينة العامة لور نصار، في حضور رئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات.

أوهانيان ناقشت مع الاتحادين أمورا تتعلق بـ"المسابقات الداخلية والاستحقاقات الخارجية وخصوصا مشاركة منتخب لبنان في تصفيات كأس آسيا لكرة السلة في البحرين، وهجرة الكفايات والأوضاع المالية والتحضير للألعاب الأولمبية، والأوضاع الاقتصادية لمحطات التزلج المقفلة، في فترة تمثل موسمها المحدود زمنيا"ظ.

وبناء على طلبها، وبالاستناد إلى اتصال أجرته معه، تلقت الوزيرة أوهانيان كتابا من اتحاد كرة القدم، ومراسلات في الشأن نفسه من اتحادات الرماية والتايكواندو والركبي يونيون، تضمنت شرحا "للانعكاسات الناتجة من قرار الاقفال العام على هذه الألعاب، في ظل استحقاقاتها المحلية والخارجية الداهمة".

وشرحت أوهانيان أن "الهدف من هذا التواصل هو درس الوضع وتحضير الأرض تدريجا لما بعد 8 شباط، بحيث يكون القطاع الرياضي مدركا لما يريد في المرحلة المقبلة، ونكون ساعين الى تهيئة أنفسنا، والحصول على الاستثناءت الضرورية من رئاسة الحكومة، في حال استمر الاقفال ولو على درجات.

وشددت على أن "أي طلب استثناء يجب أن يكون محصورا باستحقاق خارجي سواء للمنتخبات أو الحكام، وأنها ستسعى الى التواصل مع وزير السياحة في شأن محطات التزلج، بحيث يعمل على ايجاد آلية تضمن التوازن بين المصلحة الاقتصادية للمحطات والتزامها الحالي واللاحق الشروط الصحية".

وختمت: "ان أي اجراء مقبل محتمل يرتبط بالرياضة يجب أن يراعي الالتزام التام للتوجيهات الصحية والتباعد الاجتماعي (الجسدي) وأن يتضمن كل الاجراءات اللازمة لضمان ذلك".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
لبنان| غارة على جب جنين في البقاع الغربي
فلسطين المحتلة| قوات الاحتلال تقتحم قرية المغير شرق رام الله
لبنان| ارتقاء عائلة من 17 شخصًا واكثر في الغارة على زبود البقاعية
وقفة احتجاجية في المدارس في العراق ضد جرائم الكيان الصهيوني واستنكارًا لجريمة اغتيال السيد نصر الله
لبنان| طيران العدو شن غارتين على الضاحية الجنوبية لبيروت
البطريرك الراعي: اغتيال السيّد حسن نصر الله جاء ليفتح جرحًا في قلب اللبنانيّين
حزب الله: نتقدم بالعزاء من مولانا صاحب العصر والزمان عليه السلام ومن سماحة القائد الامام الخامنئي ومن جميع المجاهدين وعوائل المجاهدين والشهداء بشهادة هذا القائد الكبير
حزب الله: كان "أبو الفضل" مسؤولًا بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها ووحداتها في جبهة الاسناد منذ الثامن من تشرين الأول عام 2023 حتى شهادته المباركة
حزب الله: المقاومة الإسلامية تزف الى أهل المقاومة والشهداء القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي "أبو الفضل"
لبنان| سالم فتحي يكن بارك للأمتين العربية والاسلامية باستشهاد السيد نصر الله

خبر عاجل