موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لقاء الأحزاب: التصدي للارهاب الصهيوني الأميركي الداعشي يتطلب المزيد من الصمود والالتفاف حول حلف المقاومة

لقاء الأحزاب: التصدي للارهاب الصهيوني الأميركي الداعشي يتطلب المزيد من الصمود والالتفاف حول حلف المقاومة

23/01/2021 | 15:05

أدان لقاء الاحزاب والقوى والشخصيات الوطنية عن العدوان الصهيوني على مدينة حماه السورية، والتفجيرات الإرهابية التي نفذها تنظيم "داعش" في بغداد وشبه جزيرة سيناء المصرية، والتي تحمل البصمات الصهيونية الأمريكية، وتؤكد ارتباط داعش بالموساد والسي اي ايه.

وأكد لقاء الأحزاب "أن تزامن هذه الاعتداءات الصهيونية "الداعشية" إثر تسلم الرئيس الأميركي جو بايدن مقاليد السلطة في واشنطن، إنما جاءت لتقول أن العدوان الصهيوني المتواصل على سوريا لن يتوقف وهو سيستمر لدعم وتغذية وإنعاش الجماعات الإرهابية من "داعش" والنصرة، كي تواصل معركتها في استنزاف سوريا لإجبارها على الرضوخ للشروط الأميركية". 

وأضاف "القوات الأميركية لن ترحل عن العراق وسوريا بذريعة الإستمرار بمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي صنعته أميركا ومكّنته من احتلال أراضٍ شاسعة بغرض تبرير عودة قواتها إلى العراق واستمرارها باحتلال مناطق في شرق سوريا، لسرقة النفط السوري وتوفير الحماية لقوات قسد  ودعمها لفرض مشروعها التقسيمي الإنفصالي، المتناغم في أهدافه مع الأهداف الأميركية الصهيونية".

اللقاء أشار إلى أن هجوم "داعش" ضد قوات الأمن المصرية يأتي أيضا في سياق الهدف "الإسرائيلي"، لابقاء الجيش المصري عرضة للهجمات الإرهابية ومشغولا في مواجهتها، بما يمنع مصر من الاستقرار والتحرر من قيود واشنطن وتل أبيب، ويجعلها خاضعة لتأثيرهما". 

ختاماً، أكد لقاء الاحزاب أن التصدي لهذا العدوان والارهاب الصهيوني الأميركي الداعشي وإحباط أهدافه، إنما يتطلب المزيد من الصمود والالتفاف حول حلف المقاومة، من دول وحركات، وتصعيد العمليات ضد الإحتلال الأميركي وأدواته الإرهابية، وردع العدوانية الصهيونية، خصوصاً وأن التجربة أكدت ان أقصر الطرق للتحرر ووضع حد لمعاناة أمتنا هي المقاومة بكل أشكالها، وفي مقدمتها المقاومة المسلحة.

 

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
لبنان| غارة على جب جنين في البقاع الغربي
فلسطين المحتلة| قوات الاحتلال تقتحم قرية المغير شرق رام الله
لبنان| ارتقاء عائلة من 17 شخصًا واكثر في الغارة على زبود البقاعية
وقفة احتجاجية في المدارس في العراق ضد جرائم الكيان الصهيوني واستنكارًا لجريمة اغتيال السيد نصر الله
لبنان| طيران العدو شن غارتين على الضاحية الجنوبية لبيروت
البطريرك الراعي: اغتيال السيّد حسن نصر الله جاء ليفتح جرحًا في قلب اللبنانيّين
حزب الله: نتقدم بالعزاء من مولانا صاحب العصر والزمان عليه السلام ومن سماحة القائد الامام الخامنئي ومن جميع المجاهدين وعوائل المجاهدين والشهداء بشهادة هذا القائد الكبير
حزب الله: كان "أبو الفضل" مسؤولًا بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها ووحداتها في جبهة الاسناد منذ الثامن من تشرين الأول عام 2023 حتى شهادته المباركة
حزب الله: المقاومة الإسلامية تزف الى أهل المقاومة والشهداء القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي "أبو الفضل"
لبنان| سالم فتحي يكن بارك للأمتين العربية والاسلامية باستشهاد السيد نصر الله

خبر عاجل