موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الإحتلال يواصل التدمير بالأغوار: تهجير 11عائلة وتدمير عشرات المنشآت

الإحتلال يواصل التدمير بالأغوار: تهجير 11عائلة وتدمير عشرات المنشآت

01/02/2021 | 20:46

واصلت قوات الإحتلال الإسرائيلي عمليات التدمير والتهجير القسري لعشرات العائلات الفلسطينية في منطقة الأغوار فقد اقتحمت اليوم الاثنين خربة حمصة بالأغوار بعد إعلانها منطقة عسكرية مغلقة بأكثر من 25 آلية عسكرية ترافقها جرافه عسكرية وشرعت بتدمير منشأت واسوار وطرق زراعية استمرت لعدة ساعات في منطقة الأغوار .

وقال معتز بشارات مسؤول ملف الإستيطان في الأغوار ان قوات الإحتلال شرعت منذ ساعات الصباح بعمليات هدم وتفكيك مساكن المواطنين وحظائر اغنامهم وتحميلها على منوفات تم إحضارها لنقل ومصادرة كافة المحتويات السكنيه وخيم وبركسات الأغنام في خربة حمصة الفوقا والبقيعه .

وأضاف بشارات أن العمليه طالت 11عائله فلسطينية تتكون من 85 مواطنًا، إذ قام ما يسمى بقائد المنطقه الإسرائيلية وما يسمى مدير الإرتباط الاسرائيلي بالطلب من السكان مرافقتهم لنقلهم الى منطقه اخرى تقع في منطقة عين شبلي الى الغرب من حاجز الحمرا الاحتلالي.

واكد بشارات "أن السكان رفضوا ذلك ورفضوا الرحيل عن المنطقه وقام ما يسمى بقائد المنطقه بتهديد السكان انه سيعود يوم غد وسيقوم بطردهم من منطقة حمصه بشكل نهائي ويدعي انه قد وفر لهم بديل في منطقة عين شبلي.

المصدر:وكالة معا
التغطية الإخبارية