موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

مستشفى الهمشري يرسل فريقًا طبيًا إلى عين الحلوة تنفيذًا لخطة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا 

مستشفى الهمشري يرسل فريقًا طبيًا إلى عين الحلوة تنفيذًا لخطة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا 

08/02/2021 | 21:50

بدأت الفرق الطبية التابعة لمستشفى الشهيد محمود الهمشري، تنفيذًا لخطة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا التي أعلن عنها مدير عام المستشفى، خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته الأخيرة مع لجان الأحياء وتنفيذًا لمقررات الاجتماع وتطبيقًا لخطة الطوارئ بالعمل صباح اليوم الاثنين الموافق 8/2/2021.

ويتكون فريق العمل من أربعة أطباء وعشرة ممرضين وثلاثة مسعفين ترافقهم ثلاث سيارات إسعاف مجهزة للتدخل السريع لمعاينة المرضى المصابين بفايروس كورونا.

ووصل وفد إلى مدخل مخيم عين الحلوة عند الساعة التاسعة والنصف صباحًا، حيث كان في استقباله ممثلون عن لجان أحياء البركسات وعكبرة وطيطبا والصفصاف وحي العرب وحي النبعه، وممثل عن لجنة عرب زبيد في حي الرأس الأحمر، حيث أعلن مسؤول الحملة الدكتور زياد أبو العنيين عن بدء المرحلة الأولى من الخطة والتي تشمل ستة أحياء.

وتم تقسيم العمل بها على الشكل التالي :
- حي البركسات وطيطبا الدكتور زياد أبو العينين يرافقه اربعة ممرضين وممرضات ومسعف وسيارة إسعاف.
- حي عكبرة والصفصاف وعرب زبيد في حي الرأس الاحمر الدكتور وليد ياسين والدكتور رجاء أبو علي يرافقهما اربعة ممرضين ومسعف وسيارة إسعاف.
- حي النبعة وحي العرب الدكتور مجدي شحادة يرافقه اربعة ممرضين ومسعف وسيارة إسعاف.

وانطلقت الفرق الطبية يرافقها أعضاء اللجان كل إلى حيه، حيث بوشر العمل بشكل سريع بزيارة للمرضى في منازلهم، وقامت الفرق بمعاينة المرضى والإطلاع على وضعهم الصحي وإعطائهم تعليمات وإرشادات لهم وعائلاتهم وتم أيضًا إجراء عدد من فحوصات ال PCR لبعض المخالطين.

وعند إنتهاء الجولة قام الدكتور رياض أبو العنيين بتشكيل لجنة من 8 ممرضين للمتابعة مع لجان الأحياء تلبية لطلبهم، وذلك لإنجاح خطة العمل، وتمني السلامة للجميع في عين الحلوة وباقي المخيمات عامة.

المصدر:الوكالة الوطنية