موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

اجتماع متحدون ضد التطبيع: تقييم أعمال المؤتمر العربي العام والاتصال بالمناهضين لتأسيس هيئة شعبية تنسيقية عربية

اجتماع متحدون ضد التطبيع: تقييم أعمال المؤتمر العربي العام والاتصال بالمناهضين لتأسيس هيئة شعبية تنسيقية عربية

23/02/2021 | 17:05

عقدت لجنة المتابعة للمؤتمر العربي العام "متحدون ضد التطبيع" عبر تطبيق "الزوم" برئاسة خالد السفياني اجتماعها الأول، لتقييم أعمال المؤتمر ووضع خطة عمل لتنفيذ ما صدر من قرارات وتوصيات.

في مستهل الاجتماع، نعى المجتمعون "فقيد لبنان وفلسطين والأمة أنيس النقاش، الذي افتقده المؤتمر العربي العام في دورة انعقاده يومي 20 و 21 الجاري، وهو الذي لم يغب يومًا عن أي من ميادين الفعل والقول انتصارًا لفلسطين، فوجه المجتمعون، وهم يمثلون معظم ألوان الطيف السياسي والفكري العربي، أحر تعازيهم إلى عائلة الفقيد ومحبيه المنتشرين في كل أرجاء الوطن العربي والعالم الإسلامي وحركة التحرر العالمية".

كذلك حيا المجتمعون الدكتور جمال عمرو، الباحث المقدسي، "الذي تم استدعاؤه من سلطة الاحتلال في القدس بعد ساعتين من تقديمه ورقة عن "مواجهة التطبيع في فلسطين"، وأبدى المجتمعون "تضامنهم الكامل معه ومع كل أسير أو سجين أو مناضل ضد الاحتلال الصهيوني".

ثم أجرى المجتمعون تقييمًا لأعمال المؤتمر "الذي فاق عدد المشاركين فيه كل التوقعات وهم 550، ما عدا المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي"، كما وجهوا تقديرهم لكل من شارك وساهم في التحضير لأعمال هذا المؤتمر، "والذي جاءت المشاركة الكثيفة فيه من المحيط إلى الخليج تعبيرًا عن الموقف الشعبي للأمة الرافض لجريمة التطبيع، وأثبت أنه إذا كان التطبيع خيار حكومات فهو بالتأكيد ليس خيار أبناء الأمة، فخيارهم المقاومة والوحدة حتى دحر الاحتلال".

كذلك، وجّه المجتمعون "التحية العالية لكل القادة وممثلي المقاومة والأحزاب والمؤتمرات والاتحادات والهيئات المشاركة"، وأبدوا "تقديرهم العالي لكل من قدم ورقة عمل أو مداخلة في جلسات المؤتمر، والتي قررت اللجنة العمل على جمعها في كتاب ونشرها لما تحتويه من تحليلات هامة واقتراحات ضرورية لتصعيد حركة مناهضة التطبيع، والتي ستكون أساسًا في خطة عمل تقرها لجنة المتابعة للبدء بتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها".

وقررت اللجنة "إجراء الاتصالات اللازمة مع كل المراصد والهيئات المعنية بمناهضة التطبيع من أجل تشكيل هيئة شعبية تنسيقية عربية واسعة لمناهضة التطبيع"، كما قررت اللجنة "وضع خطة دعوة لملتقيات متخصصة في مجال مناهضة التطبيع تشمل أبرز الموضوعات المتصلة، كما كل القطاعات المهنية والشعبية التي تستطيع أن تلعب دورا في مناهضة التطبيع".

ودعت اللجنة كل المشاركين في المؤتمر إلى تنظيم فعاليات مناهضة للتطبيع في أقطارها وعواصم العالم، والعمل على تزويد اللجنة بمختلف هذه الفعاليات، وأكدت على "أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لمناهضة التطبيع الذي سينعقد عبر تطبيق "الزوم" بدعوة من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، لعدة أيام بدءًا من الساعة السابعة مساء (بتوقيت القدس) يوم السبت القادم في 27/2/2021، وبمشاركة شخصيات عربية ودولية".
 

المصدر:الوكالة الوطنية