طوفان الأقصى

الصحة العالمية ترصد توسع جغرافية السلالات الجديدة من كورونا خلال أسبوع

الصحة العالمية ترصد توسع جغرافية السلالات الجديدة من كورونا خلال أسبوع

24/02/2021 | 14:23

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنَّ السلالة البريطانية من فيروس كورونا، اكتُشفت الأسبوع الماضي في سبع دول أخرى، ما رفع عددها الإجمالي إلى مئة ودولة واحدة (101).

كما أفادت أنَّ جغرافية السلالة الموجودة في جنوب إفريقيا امتدت إلى 41 دولة، أما سلالة المٌكتشفة في البرازيل واليابان فقد تم وصولها إلى 29 دولة.

وتشير النشرة الوبائية الأسبوعية للمنظمة العالمية إلى أنه تم رصد "السلالة البريطانية"في سبعة بلدان أخرى، وحتى 23 شباط/فبراير، أبلغت ما مجموعها 101 دولة في جميع مناطق منظمة الصحة العالمية الست عن حالات ناجمة عن هذا النوع من فيروس كورونا.

وفي الوقت نفسه، تم تسجيل "انتقال محلي" لهذه السلالة في 45 دولة، وقد زادت نسبة المصابين بها منذ كانون الثاني/يناير، ولا سيما في أوروبا.

أما بالنسبة للسلالة الجنوب إفريقية فقد ظهرت في خمسة بلدان إضافية منذ 16 شباط/فبراير، وبذلك يصل المجموع إلى 51 بلدًا.

ولفتت منظمة الصحة العالمية في  نشرتها الأسبوعية إلى أن الأدلة الأولية الحديثة، تفيد أنَّ هذا النوع يمكن أن يؤثِّر على المناعة، ما يشير إلى احتمال زيادة خطر الإصابة بعدوى جديدة.

ونوَّهت أيضًا إلى وجود أدلة متزايدة على أن الطفرات الموجودة في هذا النوع يمكن أن تساعد الفيروس على تجنب استجابة الجهاز المناعي المرتبط بعدوى سابقة بفيروس " سارس – كوف – 2" أو باللقاحات.

المصدر:روسيا اليوم
التغطية الإخبارية
باحث صهيوني: ثلث المنازل في حيفا سوف تسوى بالأرض في أي حرب مع حزب الله، وآلاف الصواريخ لن تترك الكثير من حيفا
لبنان: قتيل و١٦ جريحًا في 13 حادث سير خلال 24 ساعة
لبنان: طيران العدو يشن غارتين على بلدتي دير سريان ورب ثلاثين الجنوبيتين
فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تعتقل شابين خلال اقتحامها المستمر لمخيم الجلزون شمال رام الله
فلسطين المحتلة: مدفعية الاحتلال تواصل استهداف شرق دير البلح وبلدة المصدر وشرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة
إعلام العدو| مصدر أمني "إسرائيلي": يعرف حزب الله كيفية تشغيل طائراته المسيّرة وقدراته النارية بطريقة مثيرة للإعجاب
إعلام العدو: حزب الله يكشف قدرة تعلّم مستمرة منذ بداية الحرب ويعرف كيفية تحديد الأماكن التي تواجه فيها رادارات الجيش "الإسرائيلي" صعوبة في اكتشاف الوسائل التي يطلقها
إعلام العدو: قدرة حزب الله في الهجوم الدقيق وباتجاهات مفاجئة جنبًا إلى جنب مع الكتلة النارية والطائرات المسيّرة وصواريخ كروز يخلق تهديدًا حقيقيًا لمنظومة الدفاع الجوي
إعلام العدو: حزب الله سيتخلى عن مركزية مهاجمة المدن بصواريخ وقذائف غير دقيقة وسيركز أكثر على مهاجمة البنية التحتية الاقتصادية المدنية والأهداف العسكرية بذخائر دقيقة
إعلام العدو: قدرات حزب الله اليوم قوّضت ميزان القوى الاستراتيجي لـ"إسرائيل" في مواجهة أعدائها