موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

بعد فرز 92% من الأصوات: معسكر نتنياهو 59 مقعدًا والموحدة تخسر مقعدًا لصالح "ميرتس"

بعد فرز 92% من الأصوات: معسكر نتنياهو 59 مقعدًا والموحدة تخسر مقعدًا لصالح "ميرتس"

25/03/2021 | 09:23

أظهرت النتائج الرسمية غير النهائية لانتخابات الكنيست الإسرائيلية الـ24 بعد فرز 92% من الأصوات، خسارة القائمة الموحدة المقعد الخامس لصالح حزب ميرتس، الذي ارتفعت مقاعده إلى 6.

وتستمر اليوم الخميس، عملية فرز 450 ألف من المغلفات المضاعفة، وتم الساعة السابعة فرز نحو 45 ألفا، أدت إلى خسارة الموحدة المقعد الخامس لصالح ميرتس.

ويتوقع أن تتسبب أصوات المغلفات المضاعفة بتنقل المقاعد بين الأحزاب الـ13 التي تجاوزت نسبة الحسم، ويراهن رئيس وزراء العدو الإسرائيلي نتنياهو، على الحصول على مقعدين إضافيين على الأقل لمعسكره، ليتمكن من تشكيل حكومة يمين فاشي تعتمد على 61 من أعضاء الكنيست، دون أن يكون بحاجة إلى دعم ولو حتى من الخارج للقائمة الموحدة.

وبحسب النتائج المرحلية، حصل حزب الليكود على 30 مقعدا، "يش عتيد" 18 مقعدًا، شاس 9 مقاعد، "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد، "كاحول لافان" 8 مقاعد، حزب العمل 7 مقاعد، "يمينا" 7 مقاعد، "يسرائيل بيتنو" 6 مقاعد، المشتركة 6 مقاعد، "الصهيونية الدينية" 6 مقاعد، "تكفا حداشا" 6 مقاعد، "ميرتس" 6 مقاعد والقائمة الموحدة 4 مقاعد.

وحصل المعسكر الداعم لنتنياهو على 59 مقعدًا، بينما المعسكر المناوئ لنتنياهو حصل 56 مقعدًا، والموحدة 4 مقاعد.

ومع الإعلان عن النتائج المرحلية للانتخابات التي أظهرت عدم حصول معسكر نتنياهو على أغلبية، شرعت قيادات من الليكود وبتفويض من نتنياهو إجراء اتصالات مع جدعون ساعر بغية أن ينضم حزب "تكفا حدشاه" الذي حصل على 6 مقاعد لحكومة نتنياهو المستقبلية، الأمر الذي رفضه ساعر الذي أنشق عن الليكود بسبب هيمنة نتنياهو على الحزب ومحاكمته بملفات فساد، بحسب موقع "عرب 48".
 

المصدر:إعلام العدو
التغطية الإخبارية
الإمام الخامنئي: يجب أن يعلم المجرمون الصهاينة أنهم أصغر بكثير من أن يلحقوا أذىً مهمًا بالبنية القوية لحزب الله اللبناني
الإمام الخامنئي: القتل الجماعي للنساء والأطفال والمدنيين لا يمكن أن يؤثر على البنية القوية للمقاومة
الإمام الخامنئي: عصابة الإرهاب الحاكمة على الكيان الصهيوني لم تتعلم من حربها الإجرامية التي استمرت لمدة عام في غزة
الإمام الخامنئي: مجزرة الشعب الأعزل في كشفت مرة أخرى عن الطبيعة الوحشية لكلب الصهيونية المسعور وأثبتت قصر النظر والسياسة الحمقاء لقادة النظام الغاصب
مدفعية الاحتلال تستهدف حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
فلسطين المحتلة| مستوطنون يقتحمون تجمع حمامات المالح في الأغوار الشمالية
الطيران الصهيوني شن غارة استهدفت أطراف بلدة طيردبا في قضاء صور
لبنان| جلسة استثنائية لمجلس الوزراء مساء للبحث في التطورات الراهنة
لبنان| الدفاع المدني يعلن استشهاد أحد عناصره وجرح آخر 
لبنان| قصف مدفعي صهيوني متواصل يستهدف بلدة شبعا ومحيطها ووقوع إصابات

خبر عاجل