موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

حركة الإصلاح والوحدة تحذر من خطورة العبث بالوحدة الوطنية

حركة الإصلاح والوحدة تحذر من خطورة العبث بالوحدة الوطنية

21/06/2021 | 09:45

عقدت حركة الإصلاح والوحدة اجتماعها الدوري برئاسة الشيخ ماهر عبدالرزاق وناقشت الاوضاع الداخلية والخارجية للمنطقة وذلك في مركز الحركة في برقايل عكار.

واعتبرت الحركة أننا أمام قوى سياسية تمعن في إذلال الشعب في المستشفيات وعلى محطات البنزين  والصيدليات وغيرها، وأكدت أن هذه القوى غير مؤهلة لإصلاح ما أفسدته وهي اليوم تقود البلد إلى الفوضى والانهيار الكامل. 

وحذرت الحركة من خطورة الخلافات والصراعات بين القوى السياسية والتي استنفدت كل مقومات الوطن وجعلت عيشه المشترك في خطر، وجلبت على الشعب ويلات الجوع والفقر والحرمان. داعية إلى التبصر بخطورة ما يفعلون من العبث بالوحدة الوطنية والعيش المشترك، وخراب البلد.  

وطالبت الحركة بعقد مؤتمر وطني يقر برنامج إصلاحي يوقف الانهيار وينقذ لبنان وعيشه المشترك من الفوضى ، وناشدت العقلاء في البلد أن يتحملوا مسؤولياتهم الوطنية والاخلاقية، ويتداركوا خطورة الوضع. 

ونبهت الحركة من خطورة استخدام الطائفة أو المذهب والتمترس خلفهم والاحتماء بهما واستخدامهم وسيلة في لعبة الشارع وحذرت من عودة الخطاب الطائفي والمذهبي لحماية قوى سياسية أو حزبية.

اقليمياً رأت الحركة أن انتصار المقاومة في غزة أسس لمرحلة جديدة في انتصار الأمة وقوة الردع، وتفاعل الشارع العربي والاسلامي مع المقاومة في فلسطين يؤسس لانتصارات قادمة. 

وأضافت أن حرير فلسطين والقدس بات قريباً".

المصدر:بيان

خبر عاجل