موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين| النائب أبو حلبية: اعتداءات الاحتلال الصهيوني لأهلنا المقدسيين عدوان اجرامي خطير

فلسطين| النائب أبو حلبية: اعتداءات الاحتلال الصهيوني لأهلنا المقدسيين عدوان اجرامي خطير

23/06/2021 | 10:32

اعتبر رئيس دائرة القدس في حركة حماس النائب د.أحمد أبو حلبية أن اعتداءات الاحتلال الصهيوني واعتقاله وملاحقته لأهلنا المقدسيين في حي الشيخ جراح وغيره من أحياء وبلدات القدس عدوان اجرامي خطير.

وأدان النائب أبو حلبية حملة الاعتقالات والاعتداءات التي شنها الاحتلال ومستوطنيه ضد أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس والتي أدت لإصابة عشرين مواطنًا أمس، مؤكدًا أن اعتداءات واعتقالات الاحتلال على حي الشيخ جراح عدوان اجرامي خطير يستهدف مدينة القدس وهويتها ومحاولة صهيونية خبيثة لتهويد المدينة المقدسة.

وقال إن العدو الصهيوني ينفذ سياسة التهجير وتفريغ الأرض الفلسطينية من أهلها الشرعيين الأصليين وترحيلهم لخارج هذه المنطقة وهناك تخوف كبير من أن يتخذ قرارات بحق المنازل المقرر ازالتها في حي الشيخ جراح أو المقر هدمها في حي بطن الهواء في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك والتي تأتي ضمن مخطط خطير لتهجير سكان القدس ومن الأرض الفلسطينية وذلك لتحقيق حلمه بإقامة دولة يهودية كاملة اليهودية.

وأشار إلى أن ما يقوم به الصهاينة من تدنيس لقدسية وحرمة المسجد الأقصى المبارك باستمرار الاقتحامات سواء دينية أو سياسية صهيونية هو جريمة وعدوان خبيث لفرض أمر واقع إما تقسيمه مكانيًا أو لإيجاد ولفرض إرادة صهيونية والسيطرة والهيمنة على هذا المسجد الأقصى المبارك كما فعلوا في المسجد الابراهيمي في مدينة خليل الرحمن بالإضافة لما يقوم به بنصب مغتصبات جديدة ما يسمى بؤر استيطانية جديدة في الضفة الفلسطينية.

وأكد النائب أبو حلبية أن الاحتلال والمغتصبين الصهاينة يقومون بأمور خطيرة جدًا تمثلت في الأيام الماضية في الاعتداء على أهلنا في حي الشيخ جراح ومحاولة لتهجيرهم وترحيلهم خارج هذا الحي، مطالبًا شعبنا  بالتصدي للعدوان الصهيوني ومقاومة عدوانه فاتفاقيات جنيف ولاهاي أعطت للشعوب الواقعة تحت الاحتلال الحق في المقاومة.

ورأى أن ما قام به أهلنا في منطقة بيتا من عمليات الإرباك الليلي للعدو الصهيوني هي خطوة متقدمة جدًا في مقاومة هؤلاء الأهالي للعدو الصهيوني الغاشم وهو اقتداء لما يقوم به أهلنا في قطاع غزة.

ودعا النائب أبو حلبية الفلسطينيون في أحياء القدس والضفة الفلسطينية كلها إلى الاستمرار في مقاومة الاحتلال الصهيوني ومقاومة ما يسمى الاستيطان الصهيوني، كما دعا وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والإسلامية المرئية والمسموعة والمقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي لفضح هذه الانتهاكات الصهيونية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

المصدر:مراسل العهد

خبر عاجل