موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان: اجتماع لمحافظ النبطية ومدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بحث انقطاع المياه

لبنان: اجتماع لمحافظ النبطية ومدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بحث انقطاع المياه

28/06/2021 | 19:32

عقد محافظ النبطية بالتكليف الدكتور حسن فقيه اجتماعًا في سرايا النبطية ضم المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر، رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح بلال شحادي ورئيس دائرة كهرباء لبنان في النبطية المهندس وهيب قطيش، الى جانب ممثلي اتحادات بلديات الشقيف - النبطية، بنت جبيل، القلعة، جبل عامل والحاصباني والعرقوب.
 
بحث الاجتماع في الأزمة التي يعاني منها المواطنون جرّاء الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي وما ينتج عنه من انقطاع المياه عدا عن المشاكل والصعوبات التي تعاني منها مؤسسة مياه لبنان الجنوبي لتأمين المحروقات.

وتناول المحافظ فقيه الأوضاع الاقتصادية والمعيشية "الناتجة عن أزمة سياسية واقتصادية حادة، مشددًا على "ضرورة تعزيز سبل التعاون بين اتحادات البلديات ومؤسستي مياه لبنان الجنوبي وكهرباء النبطية للتخفيف من معاناة الناس في ظل هذه الأزمة الخانقة التي طالت معظم الشرائح الاجتماعية، خصوصًا مع بداية فصل الصيف، حيث الانقطاع القاسي للتيار الكهربائي، ما ينعكس ايضًا على مؤسسة المياه".

وأثنى فقيه على "الخدمات المتنوعة التي تؤديها المؤسسة حاليًا، على الرغم من الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها المؤسسة وموظفوها".

بدوره أشار ضاهر الى "الصعوبات التي تعاني منها المؤسسة بسبب النقص الحاد في المواد الخاصة بالامدادات وصيانة الأعطال".

وأضاف "نحن مؤسسة للمياه ولسنا مؤسسة تختص بالنفط ولا بالكهرباء، وطالما المطلوب منا أن نوفر المياه للمواطن، فالمطلوب ايضًا توفير مصادر الطاقة للمنشآت في المراكز المختصة بضخ المياه الى البلدات، واذا لم تتوفر الكهرباء أو مادة المازوت فنحن أمام مشكلة كبيرة، وتوفير مادة المازوت ايضًا متعلق بالمدة التي يمكن أن نستفيد منها لتشغيل المضخات المختصة التي توفر المياه في 400 مولد على الأقل، موجودة في المنشات الخاصة بالمؤسسة والموزعة في القرى والبلدات والمدن. ومن هنا طرحنا مشروع للحل، وهو اننا طلبنا من البلديات تأمين مادة المازوت ونحن كمؤسسة مياه نغطي ثمنها في خلال اسبوع أو اسبوعين".

وتابع ضاهر "طلبنا من المحافظ المساعدة في حماية منشأت المؤسسة، فنحن نعي حجم المعاناة لدى المواطنين جرّاء الأزمة الاقتصادية التي نعيشها، لكن من غير المقبول أن يعبر المواطن عن غضبه بالاعتداء على منشات المؤسسة وتخريب محتوياتها، فهذا الضرر سيلحق به، لأن قدراتنا على الصيانة معدمة حاليًا لعدم توفر الأموال اللازمة".

وفي الختام، تم الاتفاق على أن تتولى اتحادات البلديات التعاون في ما بينها لتأمين مادة المازوت لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي التي تسعى لتأمين المياه للقرى والبلدات في محافظة النبطية.

 

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية
الجهاد الإسلامي تُدين استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت: الحساب مفتوح مع العدوّ وسيدفع ثمن جرائمه قريبًا
تواصل أعمال رفع الأنقاض والبحث عن ناجين وجرحى من جراء العدوان "الإسرائيلي" على الضاحية الجنوبية لبيروت
لبنان| طيران العدو الصهيوني يشن غارتين على السكسكية والزرارية
لبنان| غارة صهيونية تستهدف مزرعة في بلدة نحلة - بعلبك
لبنان| شهيد ونحو 50 جريحًا وصلوا إلى مستشفيات  المنطقة في حصيلة أولية للعدوان على الضاحية
فلسطين المحتة| مدفعية الاحتلال تستهدف شارع السكة شرقي حيّ الزيتون جنوب شرقي مدينة غزّة
كتائب القسام: استهدفنا جرافة عسكرية من نوع "D9" في منطقة صوفا شرق مدينة خان يونس
فلسطين المحتلة| الدفاع المدني: 4 شهداء وجرحى جرّاء قصف مدفعي صهيوني غرب مخيم النصيرات
إعلام العدو: رفع حالة التأهب للدرجة القصوى في "اسرائيل" وبلدية الاحتلال في "تل أبيب" تفتح الملاجئ بعد الغارات على ضاحية بيروت
لبنان| كمال الخير: جبهة الإسناد من لبنان قد أوجعت العدو في الصميم

خبر عاجل