موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان| البراكس: الأزمة ستنفرج في اليومين المقبلين

لبنان| البراكس: الأزمة ستنفرج في اليومين المقبلين

06/07/2021 | 09:52

أكد عضو نقابة موزعي المحروقات جورج البراكس أن "إنفراج الأزمة سيكون في اليومين المقبلين"، موضحًا أن "هذا الانفراج لا يعني أنه الحل النهائي للأزمة فهي لا تزال قائمة، لكن الأيام المقبلة ستشهد حلحلة في توزيع المازوت والبنزين ما سيؤدي إلى الخفيف من طوابير السيارات على المحطات".

وقال البراكس في حديث صحافي إن "ما شهدناه من ازدحام وطوابير يأتي بعد عطلة نهاية الأسبوع وغالبية الناس صرفت مخزون سياراتها من البنزين، ما شكّل زحمةً خانقة يوم الاثنين".

وعن حقيقة الأزمة وأسبابها، تحدث البراكس عن بطء لدى مصرف لبنان في فتح الاعتمادات، والتسليم في السوق المحلي يجب أن يجري بطريقة أسلم، داعيًا المصرف المركزي للإسراع في فتح الإعتمادات والدولة لضبط عمليات التهريب والتخزين.

وقال البراكس إنه "من غير المقبول أن يعيش الشعب اللبناني في الشارع والمعنيون بحل الأزمة يتفرجون عليه"، مطمئنا أن لا انقطاع في مادة البنزين انما هناك شح وبطء في التوزيع وبطء في فتح الاعتمادات، ولذلك فإن الأزمة مستمرة وهناك محطات مقفلة لأن البنزين لا يصل إلى العديد من المناطق وخصوصا في الأطراف، متوقعا انفراجاً جزئياً هذا الأسبوع. 

المصدر:موقع "الأنباء" الالكتروني
التغطية الإخبارية
لبنان| غارة على جب جنين في البقاع الغربي
فلسطين المحتلة| قوات الاحتلال تقتحم قرية المغير شرق رام الله
لبنان| ارتقاء عائلة من 17 شخصًا واكثر في الغارة على زبود البقاعية
وقفة احتجاجية في المدارس في العراق ضد جرائم الكيان الصهيوني واستنكارًا لجريمة اغتيال السيد نصر الله
لبنان| طيران العدو شن غارتين على الضاحية الجنوبية لبيروت
البطريرك الراعي: اغتيال السيّد حسن نصر الله جاء ليفتح جرحًا في قلب اللبنانيّين
حزب الله: نتقدم بالعزاء من مولانا صاحب العصر والزمان عليه السلام ومن سماحة القائد الامام الخامنئي ومن جميع المجاهدين وعوائل المجاهدين والشهداء بشهادة هذا القائد الكبير
حزب الله: كان "أبو الفضل" مسؤولًا بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها ووحداتها في جبهة الاسناد منذ الثامن من تشرين الأول عام 2023 حتى شهادته المباركة
حزب الله: المقاومة الإسلامية تزف الى أهل المقاومة والشهداء القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي "أبو الفضل"
لبنان| سالم فتحي يكن بارك للأمتين العربية والاسلامية باستشهاد السيد نصر الله

خبر عاجل