موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

سلاح الجو الأمريكي يدمر عبارة لنقل المدنيين عبر الفرات شرقي سوريا

سلاح الجو الأمريكي يدمر عبارة لنقل المدنيين عبر الفرات شرقي سوريا

06/07/2021 | 19:51

هاجم سلاح الجو الأمريكي عبارة نهرية على نهر الفرات، تستخدم لنقل المدنيين والمرضى والسلع الغذائية من وإلى قرى وبلدات ريف محافظة دير الزور الشمالي، عبر مناطق سيطرة الجيش السوري في المدينة الواقعة شرقي سوريا.

وقال مراسل "سبوتنيك" في دير الزور، إن طائرة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي أغارت على عبارة نهرية بالقرب من شاطئ بلدة الزباري، شرق المدينة، وذلك أثناء تنقلها بين بلدتي الشحيل والزباري.

وأضاف أن الطائرة الحربية الأمريكية أطلقت صاروخًا موجهًا استهدف العبارة، التي يستخدمها أبناء المنطقة للتنقل بين ضفتي النهر، ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل.

وأوضح أن سائق العبارة أصيب بجروح بليغة، وتم إسعافه من قبل الأهالي إلى مشفى المدينة على الفور.

وأكدت مصادر محلية لمراسل "سبوتنيك" أن العبارة كانت تحمل مواد غذائية وتموينية أثناء نقلها بين ضفتي الفرات، حيث يستخدم أهالي قرى وبلدات شرق النهر، العبارات النهرية لنقل بضائعهم من أسواق دير الزور، إضافة إلى نقل المرضى والطلاب والأهالي إلى المشافي والمدارس الحكومية بالمدينة، وذلك بعد أن قامت قوات الاحتلال الأمريكي بتدمير كافة الجسور، التي تربط بين منطقة الجزيرة السورية شرق الفرات، ببقية الأراضي السورية، وفصلها جغرافيا عن بعضها البعض، بزعم منع مسلحي "داعش" من التنقل عبر النهر.

المصدر:سانا
التغطية الإخبارية
لبنان| غارة على زوطر الشرقية
لبنان| غارة على جب جنين في البقاع الغربي
فلسطين المحتلة| قوات الاحتلال تقتحم قرية المغير شرق رام الله
لبنان| ارتقاء عائلة من 17 شخصًا واكثر في الغارة على زبود البقاعية
وقفة احتجاجية في المدارس في العراق ضد جرائم الكيان الصهيوني واستنكارًا لجريمة اغتيال السيد نصر الله
لبنان| طيران العدو شن غارتين على الضاحية الجنوبية لبيروت
البطريرك الراعي: اغتيال السيّد حسن نصر الله جاء ليفتح جرحًا في قلب اللبنانيّين
حزب الله: نتقدم بالعزاء من مولانا صاحب العصر والزمان عليه السلام ومن سماحة القائد الامام الخامنئي ومن جميع المجاهدين وعوائل المجاهدين والشهداء بشهادة هذا القائد الكبير
حزب الله: كان "أبو الفضل" مسؤولًا بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها ووحداتها في جبهة الاسناد منذ الثامن من تشرين الأول عام 2023 حتى شهادته المباركة
حزب الله: المقاومة الإسلامية تزف الى أهل المقاومة والشهداء القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي "أبو الفضل"

خبر عاجل