موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

"الحزب الديمقراطي الشعبي": جبريل كان جبل نضال على طريق تحرير فلسطين

"الحزب الديمقراطي الشعبي": جبريل كان جبل نضال على طريق تحرير فلسطين

08/07/2021 | 09:11

نعى "الحزب الديمقراطي الشعبي" القائد ‏الفلسطيني ‏الكبير أحمد جبريل، مؤكدا أنه "بغياب جبريل تخسر فلسطين ومعها قوى المقاومة الوطنية في لبنان والوطن العربي والعالم جبلا من النضال والكفاح ضد المشروع الصهيوني والامبريالي".

وقال الحزب في بيان له، إن "جبريل قائد فدائي مكتمل المواصفات، لم يُدِر عمليات التسلل الى فلسطين من داخل المكاتب المكيفة، بل من قلب معمودية النار، حيث تدرّج هناك مقاتلاً يكمن في التلال ويفجر دوريات العدو الاسرائيلي المحتل، ثم مدربًا لآلاف الفدائيين الفلسطينيين واللبنانيين والعرب والأمميين على فنون حرب التحرير الشعبية"، مضيفا إننا "لا ننسى اسهاماته وشراكته في مسيرة المقاومة الوطنية والإسلامية حتى طرد الاحتلال الاسرائيلي من لبنان".

وتابع الحزب أن "احمد جبريل القائد الثوري الذي عاش حياته في الخنادق ولم يتنازل عن حبة تراب او نقطة ماء من وطن الاجداد، ووقف بصلابة ضد مشاريع التفريط بالحقوق الوطنية والتسويات الخيانية".

وأضاف أننا "ننعى لأمتنا ولأحرار العالم رحيل الرفيق القائد الفلسطيني الفذ احمد جبريل ونعاهد فلسطين ان نبقى في صلب معركة تحريرها كاملة من البحر الى النهر".

وختم الحزب قائلا إننا "إذ نعزي رفاقنا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة وفصائل الثورة الفلسطينية، ونحن على ثقة ان الشعب الذي انجب "ابو جهاد" يذخر بالقيادات الوطنية الجذرية والصلبة لمواصلة الطريق الى فلسطين".

 

المصدر:بيان

خبر عاجل