موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الأمين العام للأمم المتحدة محذراً: وتيرة انتشار "كوفيد -19" أسرع من اللقاحات

الأمين العام للأمم المتحدة محذراً: وتيرة انتشار "كوفيد -19" أسرع من اللقاحات

08/07/2021 | 11:49

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن فيروس "كورونا" ينتشر عبر البلدان بشكل أسرع من اللقاحات، مشيرًا إلى أن جائحة "كوفيد -19" لا تزال بعيدة عن الانتهاء.

وبينما أفادت جامعة "هوبكنز" ومنظمة الصحة العالمية بأن عدد ضحايا الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم قد تجاوز بالفعل الـ4 ملايين، قال غوتيريش في بيان إن "الموت المأساوي لأربعة ملايين شخص نتيجة هذا الوباء يجب أن يدفعنا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوضع حد له في كل مكان ولصالح كل شخص"، مشيراً إلى أن "انتشار الفيروس يفوق توزيع اللقاحات، ومن الواضح أن هذا الوباء لايزال بعيدًا عن نهايته، أكثر من نصف ضحاياه ماتوا هذا العام".

وشدد الأمين العام للمنظمة الأممية على أنه إذا سُمح للفيروس بالانتشار فسيكون الملايين في خطر، مضيفًا إن الفيروس كلّما زاد انتشاره، ظهرت سلالاتٌ أكثر عدوى وأكثر فتكاً ومقاومة للقاحات.

ودعا غوتيريش مجددًا إلى خطة تطعيم عالمية "لمضاعفة إنتاج اللقاحات على الأقل وضمان توزيعها العادل"، معتبراً أن مجموعة العشرين في وضع جيد لإنشاء مجموعة عمل للطوارئ لإعداد خطة التطعيم المذكورة وتنسيق تنفيذها وتمويلها، مشيراً إلى أن مجموعة العمل ستكون قادرة على إشراك شركات الأدوية واللاعبين الرئيسيين في هذه الصناعة وفي مجال الخدمات اللوجستية.

المصدر:روسيا اليوم

خبر عاجل