طوفان الأقصى

ليون إلى ثمن نهائي دوري الأبطال وسقوط مدوي للريال وتعادل مثير لباير ميونخ

13/12/2018 | 17:39

بلغ ليون الفرنسي  ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع مضيفه شختار الأوكراني بهدف لهدف لحساب المجموعة السادسة في الجولة الأخيرة لدوري المجموعات.
إفتتح جونيار مورايس التسجيل لأصحاب الأرض عند الدقيقة 22، قبل أن ينجح نبيل فقير في انتزاع هدف التعادل للفريق الفرنسي عند الدقيقة 65 مانحًا ليون بطاقة العبور كثاني عن المجموعة السادسة التي تصدرها مانشستر سيتي الفائز على هوفنهايم الألماني بهدفين لهدف.
وحسم باير ميونخ الألماني صدارة المجموعة الخامسة عقب تعادله مع مضيفه أياكس الهولندي بثلاثة أهداف لكل منهما ليرفع بطل ألمانيا رصيده إلى 14 نقطة، ورافقه أياكس للدور المقبل ثانيًا عن المجموعة برصيد 12 نقطة.
منح البولندي رابارت لافاندوفسكي التقدم للزوار بعد 13 دقيقة على البداية قبل أن يعادل دوشان تاديتش النتيجة في الدقيقة 61، لتحفل الدقائق الأخيرة بخشونة استدعت أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه النمساوي فوبر من أياكس، قبل أن يرفعها ثانية أمام طوماس مولر لاعب الباير.
ليعود تاديتش ويضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض من علامة الجزاء، قبل أن يدرك لفدانوفسكي التعادل للبفاري من ركلة جزاء أيضًا ليعيد الفرنسي كينغسلي كومان التقدم للزوار قبل دقائق من النهاية، ليرد أياكس عبر نيكولاس بهدف التعادل في الوقت الممدد.
وضمن بنفيكا البرتغالي اللعب في الدوري الأوروبي بفوزه على أيك أثينا اليوناني بهدف.
وألحق سيسكا موسكو الروسي خسارة تاريخية بريال مدريد الإسباني بطل المسابقة في السنوات الثلاث الأخيرة بفوزه عليه في البرنابايو بثلاثية نظيفة إلا أن فوز الفريق الروسي المتكرر على الملكي لم يكن كافيًا لبلوغه الدور الأوروبي، بينما أنهى الريال مبارياته بصدارة المجموعة ب12 نقطة.
وحصد فيكتوريا بلزن تشيكي بطاقة التأهل عن المجموعة السابعة بفوزه على روما الإيطالي الذي ضمن تأهله لثمن النهائي بهدفين لهدف.
وأهدر مانشستر يونايتيد الإنجليزي فرصة انتزاع صدارة المجموعة الثامنة مفرطا بهدية يونبويز السوسري والذي ألحق الخسارة الأولى بيوفنتوس الإيطالي هذا الموسم في مختلف المسابقات بهدفين لهدف بعد ان سقط الشياطين الحمر أمام فالنسيا الإسباني في المستايا بهدفين لهدف.
ويتصدر يوفنتوس ترتيب المجموعة بـ12 نقطة، يليه مانشستر يونايتيد بعشر نقاط.
وتسحب قرعة الدور ثمن النهائي الأثنين في موناكو بعد أن بلغ 16 فريقا الأدوار الإقصائية وهي مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتيد وتوتنهام الإنجليزية، وريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة واتلاتيكو مدريد الإسبانية، إضافة لبروسيا دورتموند وباير ميونخ وشالكا الألمانية ويوفنتوس الإيطالي وباريس سانجرمان وليون الفرانسيان وروما وبورتو البرتغالي وأياكس الهولندي.

المصدر:العهد
التغطية الإخبارية