موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فرنجية من الديمان: أتحدى القاضي بيطار أن يقول ما لديه وسأسمي كرامي أو ميقاتي لرئاسة الحكومة

فرنجية من الديمان: أتحدى القاضي بيطار أن يقول ما لديه وسأسمي كرامي أو ميقاتي لرئاسة الحكومة

21/07/2021 | 15:34

رأى رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية أنه "لم يعد هناك طبقة وسطى في البلد"، آملا "تأليف حكومة تريح الشعب والمجتمع الدولي"، موضحًا أنه سيرى "شكل الحكومة لحسم المشاركة فيها لكن سأدعم أي حكومة تحل مشكلة البلد".

كلام فرنجية جاء بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان، إذ قال إنه "جئنا كما كل سنة لزيارة سيدنا وماذا يمكن أن نقول أمام الظروف الراهنة التي يعاني منها جميع الناس، فلم يعد هناك طبقة وسطى في البلد وازداد الفقر والوضع ليس بخير على أحد، والكنيسة لها واجب اجتماعي وسيدنا يسعى ويحاول حل مشكلة الناس كما على كل منا واجب اجتماعي وهذا أهم من السياسة، إلا أنه لا يمكن لأحد أن يحل مكان الدولة التي من المهم ان تكون موجودة ليطمئن المواطن".

وردًا على سؤال عمن سيسمي "التكتل الوطني" في الاستشارات قال فرنجية: "سأسمي إما فيصل كرامي أو نجيب ميقاتي لرئاسة الحكومة، اللذين تربطنا بهما علاقة شخصية".

وعن المشاركة بالحكومة قال: "سأرى شكل الحكومة لأحسم مشاركتي، فإذا كانت من طرف واحد لن أشارك وكذلك اذا كان لدى فريق العهد أكثر من الثلث لن أشارك ايضًا. أدعم أي حكومة تعمل على حل مشكلة البلد سواء كنا داخلها أو خارجها".

وتابع ردًا على سؤال عن ان الوزير يوسف فنيانوس سيمثل أمام الحكومة: "هناك من اتهمنا بتغطية سركيس حليس ولكن حليس لم يمثل أمام القاضية عون إنما مثل أمام بقية القضاة وحضر المحكمة وعاد الى بيته، والوزير فنيانوس سيمثل أمام القضاء ونحن في التكتل الوطني لم نوقع على العريضة التي طرحت في مجلس النواب، والحصانة سترفع إنما الوزراء سيحاكمون وفقها أمام المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، وهناك ضغط كبير على القاضي بيطار والقضاة".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
لبنان| الطيران الحربي الصهيوني يشنّ غارتين استهدفتا مجدل سلم ووادي السلوقي
فلسطين المحتلة| إصابات بقصف الاحتلال منزلًا لعائلة في المخيم الجديد شمالي النصيرات
لبنان| وزارة الصحة تذكر بالخدمات الطبية المقدمة للنازحين
الخارجية الإيرانية: نتائج تقاعس المجتمع الدولي تجاه جرائم الصهاينة ستنعكس على العالم قريبًا
لبنان| الطيران الحربي الصهيوني يغير على بلدة يارون
11 شهيدا و10 جرحى جراء الغارات الجوية المعادية على مراكز الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في بلدتي الطيبة وديرسريان أمس
الرئيس الإيراني: العدوان الصهيوني على لبنان جريمة حرب مكشوفة تعكس طبيعة العدو الإرهابية
لبنان| العدو نفذ غارة جديدة على منطقة النبطية وغارة أخرى ناحية بريقع
تونس تدين العدوان "الإسرائيلي" على لبنان وتدعو مجلس الأمن إلى اتّخاذ موقف حاسم وحازم لوقف القصف
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوّي في"نهاريا" ومحيطها

خبر عاجل