موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الفصائل الفلسطينية ترفض لقاء عباس -غانتس: جريمة وطنية واهانة لدماء الشهداء وعذابات أسرانا

الفصائل الفلسطينية ترفض لقاء عباس -غانتس: جريمة وطنية واهانة لدماء الشهداء وعذابات أسرانا

29/12/2021 | 10:50

استنكرت الفصائل الفلسطينية لقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بوزير حرب جيش الاحتلال الاسرائيلي بني غانتس في منزل الأخير قرب "تل أبيب".

وطالب المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم المقاومين والمجاهدين بعدم الاستجابة لأي استدعاءات أو اعتقالات أمنية سواء من الاحتلال أو أجهزة أمن السلطة في الضفة ، وتوجيه سلاحهم ورصاصهم إلى صدور جنود الاحتلال والمستوطنين.

بدوره، قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري والقيادي في تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح إن "لقاء الرئيس عباس مع وزير الجيش الإسرائيلي بنيامين غانتس يعتبر تنازل دبلوماسي وسياسي في ظل رفض نظيره رئيس وزراء دولة الاحتلال نفتالي بينيت لقائه، وانعكاس على انخفاض الوزن السياسي للقيادة الفلسطينية على الساحتين الاقليمية والدولية لعدم قدرتها على فرض لقاء مع رئيس الوزراء كيان الاحتلال، مُذكراً بقدرة الشهيد الرمز ياسر عرفات على ارغام نتنياهو على لقاءه بالرغم من تعودان الأخير لناخبيه بعدم عقد هكذا لقاء".

من جهتها، اعتبرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين اللقاء الذي جمع رئيس السلطة محمود عبّاس بوزير حرب العدو  يأتي في ظل الهجمة المسعورة من قِبل الاحتلال ومستوطنيه على مدن وبلدات وقرى الضفة وشعبنا فيها إمعاناً في الوهم والرهان على السراب وتنكّرًا لدماء الشهداء وعذابات الأسرى وكل ضحايا الكيان وقواته التي يقودهاغانتس".

وشدّدت الجبهة على" أنّ هذا اللقاء المرفوض والمتعاكس مع المواقف والمطالب الوطنية يؤكّد أنّ رأس السلطة ما يزال يراهن على استجداء المفاوضات سبيلاً وحيدًا لحل الصراع "الفلسطيني – الإسرائيلي"، ويستمر في تجاوز القرارات الوطنيّة الصادرة عن المجلسين الوطني والمركزي وعن اجتماع الأمناء العامين بالانفكاك من الاتفاقيات الموقّعة مع الاحتلال ووقف أشكال العلاقة السياسيّة والأمنيّة والاقتصاديّة معه".

من ناحيتها، اعتبرت لجان المقاومة في فلسطين هذا اللقاء جريمة وطنية واهانة لدماء الشهداء وعذابات أسرانا في سجون العدو الصهيوني .

وقالت لجان المقاومة إن " استمرار رهان قيادة السلطة على المفاوضات والسلام مع العدو الصهيوني الذين يمارس ابشع الحرائم الفاشية بحق كل مكونات الشعب الفلسطيني هو محاولة لبيع الاوهام من جديد لشعبنا الفلسطيني".

وأضافت "سلوك قيادة السلطة بالإصرار على جريمة التنسيق السياسي والامني مع العدو الصهيوني يشرعن ويشجع التطبيع العربي مع الصهيوني".

واكدت لجان المقاومة "أن شعبنا الفلسطيني سيواصل مقاومته وثورته وقي مقدمتها المقاومة المسلحة ضد العدو الصهيوني حتى العودة والتحرير وتطهير مقدساته".

المصدر:العهدـ فلسطين
التغطية الإخبارية
سورية| اتحاد علماء بلاد الشام والمجلس العلمي الفقهي وعلماء سورية: راية نصر الله لن تسقط
"الوفاق" البحرينية تنعى السيد نصر الله: كان قائدًا لا يشق له غبار وبطلًا لا يعرف الخوف
اعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في مطار بن غوريون والمسافرون يهرعون إلى الملاجئ
اليمن| رابطة العلماء: ندعو أبناء الأمة للوحدة وجمع الكلمة والالتفاف حول قادة المقاومة والسير معهم في طريق الجهاد
اليمن| رابطة العلماء: مهما ظن العدو الصهيوني أنه باغتيال القادة العظماء سيوقف مسيرة الجهاد والمقاومة فهو واهم
العراق| الشيخ الكعبي: حزب الله ما زال وسيبقى قادرًا على إدارة المعركة ليس في لبنان فحسب بل لو شاء توسيعها في كل المنطقة لوسعها
العراق| الأمين العام لحركة النجباء الشيخ أكرم الكعبي: سيبقى الاغتيال وصمة عار في جبين الحكام المتخاذلين الذين صاروا ألعوبة بيد الإجرام الغاشم
فلسطين المحتلة| كتائب أبو علي مصطفى تزف سيد المقاومة وشهدائها نصر الله
لبنان| طيران العدو الصهيوني يغير على محيط دوار الطيونة بالضاحية الجنوبية لبيروت
لبنان| القوميّ الاجتماعيّ ناعيًا السيد نصر الله: أسطورة للمقاومة والمظلومين المنتصرين في العالم