موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان| المفتي عبد الله: المقاومة الخيار الصحيح للأمة

لبنان| المفتي عبد الله: المقاومة الخيار الصحيح للأمة

08/01/2022 | 15:40

 
أكد مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله، أنّ "المقاومة هي البيرق والعلم الذي يحمي البلاد من صلف وهمجية الكيان الصهيوني الغاصب، وإنّها باتت بفضل دماء الشهداء وعرق المجاهدين لاعبًا أساسيًا على المستوى السياسي في المنطقة".
 
كلام عبدالله جاء خلال استقباله المستشار الثقافي في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور عباس خامييارا بحضور القيادي في حركة "امل" عادل عون والمسؤول الثقافي في اقليم جبل عامل الشيخ ربيع قبيسي.
 
وتابع المفتي عبد الله: "إنّ خيارات الأمة هي خيارات المقاومة لأن الشعوب ليست شعوبًا مهزومة بل هي شعوب تريد العدالة للقضية الفلسطينية، وإن محاولات التطبيع العربي "الاسرائيلي" هي محاولات بائسة وما يجري لا يدخل في عروق الأجيال وعمق الأمة بل هو مشهد استعراضي إعلامي فقط لا غير".

بدوره، أكّد خامييارا أنّ "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف بمواجهة المشروع الأميركي الذي يستهدف الأمة بشتى الوسائل الاعلامية والثقافية والاقتصادية، وان دماء الشهداء رسخت قضية فلسطين في ضمير الأمة وخاصة لدى ضمائر شعوبها".
 
ولفت إلى أنّ "خيار المقاومة التي تنتهجه ايران كدولة يكلفها أثمانًا باهظة على المستوى العالمي، وما الحصار المضروب على إيران منذ سنوات إلاّ نتيجة النهج المقاوم، وسيبقى هذا الخيار نهجًا أساسيًا في سياسة المرجعية في ايران"، مشددًا على "ضرورة التمسك بوحدة الصف والتكاتف الاجتماعي والانساني".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية