موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

وزير الصحة تفقد مستشفيي سبلين وصيدا ضمن اليوم الثاني من ماراتون فايزر

وزير الصحة تفقد مستشفيي سبلين وصيدا ضمن اليوم الثاني من ماراتون فايزر

09/01/2022 | 11:05

في إطار جولة له على المستشفيات والمراكز المعتمدة من قبل وزارة الصحة لتلقيح الطلاب والكادر التعليمي ضمن ماراتون فايزر في بومه الثاني، زار وزير الصحة فراس الأبيض مستشفى سبلين الحكومي، ثم توقف في مستشفى صيدا الحكومي.

الوزير  اطلع على سير العمل بالمارتون أمس واليوم والنتائج التي يحققها ومدى تجاوب الطلاب والمعلمين والعاملين في الحقل التربوي، اضافة الى المواطنين الذين يرغبون باخذ اللقاح، معتبرا أن النتائج مرضية جدا والتجاوب مع حملة الماراتون كبيرة، داعيا جميع المواطنين الى اخذ اللقاح وخاصة الاشخاص الاكبر سنا او المرضى لا سيما في المناطق البعيدة التي تشهد اقبالا خفيفا كمناطق عكار وبعلبك الهرمل في ظل كلفة الاستشفاء التي اصحبت مرتفعة جدا ولم يعد باستطاعة المواطن اللبناني تحملها.

وقال "صحيح اننا نرى ارتفاعا كبيرا في الاصابات ولكن يجب ان تبقى اعيننا عن الاستشفاء"، لافتا إلى ان الوضع مستقر في المعدلات الاستشفائية في لبنان وهذا امر جيد كما هو في العالم.

وأشار إلى أن "اللقاح يحمي من العدوى الشديدة ومن الدخول الى المستشفيات وهو امر اساسي، ومن هنا جاءت حملة الماراتون أمس واليوم بالتعاون مع وزارة التربية لحماية طلابنا ومدارسنا ومعلمينا من جهة وحماية مجتمعنا من جهة اخرى"، معربا عن رضاه عن سير عملية التلقيح.

ورأى أنه مقارنة بين الوضع الحالي والعام الفائت فيما يخص نسبة اشغال المستشفيات لمرضى الكورونا يعادل الثلث أو أقل، والفارق هو اللقاح مؤكدا على تشدد الوزارة في الاجراءات الوقائية لحماية المجتمع.

وحول التحرك الذي حصل ضد اللقاح قال إن اللقاح حتى الآن هو غير إلزامي والكثير من الكلام الذي قيل هو غير علمي وهذا أمر مؤسف.

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية