موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

حماس نعت أيقونة المقاومة الشعبية في فلسطين الشهيد سليمان الهذالين

حماس نعت أيقونة المقاومة الشعبية في فلسطين الشهيد سليمان الهذالين

17/01/2022 | 12:15

نعت حركة حماس أيقونة المقاومة الشعبية في فلسطين، الشيخ الشهيد سليمان الهذالين (75 عاما)، الذي قضى متأثرًا بجراحه بعد تعرضه للدهس من مركبة تابعة لقوات الاحتلال قبل أيام.

وقالت في بيان لها:

تزف حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى العلياء، أيقونة المقاومة الشعبية في فلسطين، الشيخ المسن الشهيد/ سليمان الهذالين (75 عامًا)، الذي قضى شهيدًا متأثرًا بجروحه بعد تعرضه للدهس من مركبة تابعة لقوات الاحتلال على مدخل قرية أم الخير جنوب الخليل قبل نحو عشرة أيام.

لقد تعمدت قوات الاحتلال النيل والانتقام من الحاج الهذالين، في محاولة يائسة لتحييد دوره وتأثيره في المقاومة، لكننا نؤكد أنَّ دماء الهذالين لن تذهب هدرًا، وستكون وقودًا يعاظم قوة المقاومة الشعبية في ضفتنا الأبية.

يرحل شيخ المقاومة الشعبية بعد مسيرة طويلة من الصمود في أرضه، ومواجهة الاحتلال بعكازه، وصدره العاري، في حالة وطنية سيذكرها التاريخ المقاوم بمداد من نور، وستهتدي بسيرته أجيالنا الشابة في مواجهة الاحتلال الغاشم.

ويتزامن ارتقاء الشهيد الهذالين، ليكمل لوحة شرف وكرامة وصمود، يسطرها أهلنا البدو في النقب المحتل في وجه آلة البطش الاحتلالية المستمرة في عملية التهجير، بهدف طرد أهلنا الصامدين وتهجيرهم، وفرض سيطرة الاحتلال على الأرض والإنسان.

يترجل الشيخ الهذالين، ليؤكد وحدة حال مقاومتنا في أرجاء فلسطين التاريخية، ويسلم راية الصمود والتحدي، ويؤكد للاحتلال أنه ليس له في أرضنا، من نهرها إلى بحرها، إلا المقاومة، وأن عربدة مستوطنيه لن تواجه بالورود، وأن شعبنا أطفالا وشبابا وشيوخا سيقفون صفا واحدا لحماية الأرض والعرض.

رحم الله الشهيد الشيخ، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء، وصبّر أهله وذويه، ورزقهم الصبر والسلوان، وإنه لجهاد نصر أو استشهاد.

المصدر:موقع حركة حماس

خبر عاجل