موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي وواشنطن بتدخل عاجل لوقف الجريمة الإسرائيلية بحق عائلة صالحية

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي وواشنطن بتدخل عاجل لوقف الجريمة الإسرائيلية بحق عائلة صالحية

17/01/2022 | 21:19

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي والولايات المتحدة على وجه الخصوص للتدخل بشكل عاجل لوقف الجريمة الإسرائيلية بحق عائلة صالحية بحي الشيخ جراح في القدس الشرقية.

وقالت الوزارة في بيان لها إنها تدين بأشد العبارات الجريمة البشعة التي يرتكبها كيان الاحتلال واذرعته المختلفة في القدس المحتلة وضد عائلة صالحية المقدسية في حي الشيخ جراح لإخلاء العائلة بالقوة من منزلها وأرضها والسيطرة عليه وتسريبه للمستوطنين، في أبشع عملية اقتلاع عنصرية وحشية تستهدف الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة وأحيائها المختلفة وبلداتها، في تصعيد خطير لعمليات التطهير العرقي التي تمارسها قوات الاحتلال وشرطته ضد المواطنين المقدسيين لتفريغ المدينة من أصحابها ومواطنيها الأصليين.

وأضافت أن هذه الجريمة  تذكرنا بما ارتكبته العصابات الصهيونية ضد البلدات والقرى والمدن الفلسطينية منذ بداية القرن الماضي، وهي متواصلة وتتكرر يومًيا في الضفة الغربية المحتلة عامة وفي القدس الشرقية بشكل خاص، في نكبة متواصلة عاشتها أسرة صالحية في السابق، وتعيشها اليوم مرة أخرى على يد كيان الاحتلال الفاشية العنصرية.

وحملت الخارجية الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية ورئيسها نفتالي بينت المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة النكراء، وعن حياة 3 أسر فلسطينية تعيش في المنزل المستهدف بالإخلاء، والمسؤولية عن نتائج وتداعيات هذه الجريمة البشعة، وعن نتائج استخفاف الحكومة الإسرائيلية واستهتارها بالإجماع الدولي الحاصل على إدانة ورفض إخلاء المنازل المستهدفة في حي الشيخ جراح.

وأكدت أن هذه الجريمة تمثل الاختبار النهائي لما تبقى من مصداقية للمواقف الدولية ومواقف الأمم المتحدة ومواقف الإدارة الأمريكية من قضية الشيخ جراح، وتطالبها بتدخل فوري وعاجل وفاعل لإجبار كيان الاحتلال التراجع عن ارتكاب هذه المجزرة البشعة.
 

المصدر:شهاب
التغطية الإخبارية
لبنان| غارة على جب جنين في البقاع الغربي
فلسطين المحتلة| قوات الاحتلال تقتحم قرية المغير شرق رام الله
لبنان| ارتقاء عائلة من 17 شخصًا واكثر في الغارة على زبود البقاعية
وقفة احتجاجية في المدارس في العراق ضد جرائم الكيان الصهيوني واستنكارًا لجريمة اغتيال السيد نصر الله
لبنان| طيران العدو شن غارتين على الضاحية الجنوبية لبيروت
البطريرك الراعي: اغتيال السيّد حسن نصر الله جاء ليفتح جرحًا في قلب اللبنانيّين
حزب الله: نتقدم بالعزاء من مولانا صاحب العصر والزمان عليه السلام ومن سماحة القائد الامام الخامنئي ومن جميع المجاهدين وعوائل المجاهدين والشهداء بشهادة هذا القائد الكبير
حزب الله: كان "أبو الفضل" مسؤولًا بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها ووحداتها في جبهة الاسناد منذ الثامن من تشرين الأول عام 2023 حتى شهادته المباركة
حزب الله: المقاومة الإسلامية تزف الى أهل المقاومة والشهداء القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي "أبو الفضل"
لبنان| سالم فتحي يكن بارك للأمتين العربية والاسلامية باستشهاد السيد نصر الله

خبر عاجل