موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

لبنان: العاصفة "هبة" وصلت ليلاً برياح عنيفة مهدت لتساقط الامطار والثلوج 

لبنان: العاصفة "هبة" وصلت ليلاً برياح عنيفة مهدت لتساقط الامطار والثلوج 

19/01/2022 | 07:06

سيطرت حالة من القلق والارباك على المناطق والقرى الجنوبية التي ظلت حديث الناس جراء الاخبار والمعلومات التي تحدثت عن سلسلة عواصف ثلجية قاسية سيتأثر بها لبنان ابتداء من ليل أمس تترافق مع موجة برودة وصقيع متدنية جدًا وتساقط للثلوج قد يصل الى ارتفاع 300 متر ورياح قوية تصل  سرعتها الى حوالي 100 كيلومتر في الساعة، عدا عن الامطار الغزيرة التي تحملها في جعبتها ما حدا بالمواطنين الى الاستعداد لمواجهة هذه العواصف واهمها تأمين الحاجيات الضرورية وخصوصا الغاز او الحطب للتدفئة .

وبالفعل وصلت العاصفة الاولى قرابة الحادية عشرة ليلاً عبر رياح قوية هزت كيان الاشجار بشكل عنيف مهدت لهطول الامطار بعد نصف ساعة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للثلوج على المرتفعات، وعلم ان سرعة الرياح  على الساحل اللبناني تجاوزت 80 كلم . 
  
ولليوم الثالث على التوالي بقيت المناطق الجنوبية الساحلية والجبلية تحت تأثير  موجة البرد والصقيع القارس في ظل تدني درجات  الحرارة الامر الذي اجبر صيادي الأسماك الى عدم الخروج للصيد ولازموا منازلهم خوفًا من الانواء العالية وارتفاع موج البحر بعدما عمدوا الى ربط مراكبهم بالحبال واحكام الطوق حولها كي لا تصاب بأية أضرار.

وكانت صدرت بيانات من عدة بلديات دعت المواطنين الى توخّي أقصى درجات الحذر خلال تنقّلاتهم والتنبه من الأمور التي تشكّل خطراً على السلامة العامة. وتمنت عليهم البقاء في منازلهم خوفاً من تطاير اللوحات الإعلانية وتساقط الأشجار، وشددت على ضرورة التبليغ عن أية حوادث قد تحصل جراء العواصف والاتصال بها على ارقامها او ارقام الطوارئ.

المصدر:العهد
التغطية الإخبارية
لبنان| غارة على جب جنين في البقاع الغربي
فلسطين المحتلة| قوات الاحتلال تقتحم قرية المغير شرق رام الله
لبنان| ارتقاء عائلة من 17 شخصًا واكثر في الغارة على زبود البقاعية
وقفة احتجاجية في المدارس في العراق ضد جرائم الكيان الصهيوني واستنكارًا لجريمة اغتيال السيد نصر الله
لبنان| طيران العدو شن غارتين على الضاحية الجنوبية لبيروت
البطريرك الراعي: اغتيال السيّد حسن نصر الله جاء ليفتح جرحًا في قلب اللبنانيّين
حزب الله: نتقدم بالعزاء من مولانا صاحب العصر والزمان عليه السلام ومن سماحة القائد الامام الخامنئي ومن جميع المجاهدين وعوائل المجاهدين والشهداء بشهادة هذا القائد الكبير
حزب الله: كان "أبو الفضل" مسؤولًا بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها ووحداتها في جبهة الاسناد منذ الثامن من تشرين الأول عام 2023 حتى شهادته المباركة
حزب الله: المقاومة الإسلامية تزف الى أهل المقاومة والشهداء القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي "أبو الفضل"
لبنان| سالم فتحي يكن بارك للأمتين العربية والاسلامية باستشهاد السيد نصر الله

خبر عاجل