معاون وزير الخارجية السوري: مستقبل #سوريا حق حصري لشعبها

16/12/2018 | 17:46

التقى معاون وزير الخارجية السوري الدكتور أيمن سوسان وفد المغتربين السوريين في أرمينيا وعدداً من الفعاليات الاقتصادية الأرمينية.

وقدم الدكتور "سوسان" للوفد الضيف عرضاً لتطورات الأحداث في سورية، مشيراً إلى أن أسطورة الصمود والبطولة التي جسدها الشعب السوري وقواته المسلحة الباسلة في مواجهة الحرب الكونية التي تعرضت لها سورية ستبقى مشعلاً يضيء الطريق لكل الشعوب الحرة التي تدافع عن كرامتها وسيادتها.

وجدد معاون وزير الخارجية تصميم السوريين على القضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل شبر من التراب السوري المقدس، مشدداً على أن مستقبل سورية هو حق حصري للشعب السوري وأن داعمي الإرهاب وأدواته لن يحققوا في السياسة ما عجزوا عن تحقيقه في الميدان.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد عن اعتزازهم بالانتصارات التي حققها الوطن الأم ضد الإرهاب، مجددين العزم على تكريس كل الطاقات والامكانيات للمساهمة في تعزيز صموده وتحقيق النصر النهائي وإعادة إعمار البلاد.

ومن جهة ثانية أشار رئيس الجالية السورية في أرمينيا الدكتور جورج بارسليان في تصريح لوكالة "سانا" إلى أن الوفد يضم عدداً من رجال الأعمال الراغبين بإقامة استثمارات في سورية بمجال الطاقة والكهرباء والبناء والمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار، مبيناً أن أعداداً كبيرة من السوريين في أرمينيا لم يتواجدوا في المهجر رغبة منهم وإنما بفعل الأعمال الإرهابية التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية المسلحة خلال سنوات الحرب على سورية.

المصدر:سانا
التغطية الإخبارية
خليل الحية: المقترح الأخير الذي عرض علينا يقترب كثيرًا من مطالبنا لكن العدو لم يحترم لا العرض ولا الوسطاء
لبنان: تمارين تدريبية للجيش في حقل رماية الطيبة
لبنان: الدفاع المدني ما زال يعمل على محاصرة الحرائق  الواسعة التي اشتعلت بالاشجار في حرج يارون نتيجة الاعتداءات الصهيونية
خليل الحية: عندما نلتقي بقوى المقاومة في المنطقة نؤكد أن المعركة واحدة والمفاوضات واحدة
خليل الحية: معبر رفح بات معسكرًا "اسرائيليًا" ونحن نطالب بإخراج الاحتلال من المعبر ولن نقبل بغير ذلك
خليل الحية: ما لم تتوقف الحرب على غزة فالمنطقة كلها مهددة بالاشتعال
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوّي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي خشية تسلل طائرات مسيّرة
خليل الحية: المقاومة لديها القدرة للاستمرار لأنها صاحبة الحق والنصر حليفنا والاندحار سيلحق بالعدو
خليل الحية: المقاومة ستبقى تدافع عن شعبها ما دامت المعركة قائمة
إسبانيا| "رويترز": السفينة المتجهة إلى "إسرائيل" كانت تحمل ما يقرب من 27 طنًا من المواد المتفجرة