alahedmemoriz

ميقاتي جال على رؤساء الحكومات السابقين: نأمل الإسراع في تشكيل الحكومة

ميقاتي جال على رؤساء الحكومات السابقين: نأمل الإسراع في تشكيل الحكومة

23/06/2022 | 20:33

 

قام الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي، بعد تكليفه عصر اليوم، بالجولة التقليدية على رؤساء الحكومات السابقين، واستهلّها بزيارة رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة في دارته.
 
بعد الزيارة، قال السنيورة: "أنا سعيد بمجيء دولة الرئيس ميقاتي، وأتمنى له كل التوفيق في هذه المهمة الإنقاذية الكبرى. هذه المرحلة شديدة الصعوبة من دون شك، ولكن أكتاف دولة الرئيس قادرة على أن تتقدم في مسار تأليف الحكومة".
 
أضاف: "تشكيل الحكومة يشكّل تحديًا كبيرًا، ومن التحديات الكبرى التي سنواجهها في المرحلة المقبلة، إضافة إلى الاستحقاق الكبير المتعلق بانتخاب رئيس الجمهورية في الموعد الدستوري، هذا الرئيس الذي نريده قويًا، ليس فقط ضمن فريق من اللبنانيين بل لدى جميع اللبنانيين بكل طوائفهم وأحزابهم وفرقائهم، لأن الرئيس حسب الدستور يجب أن يكون فوق كل السلطات ويحترم الدستور ويتقدم مع الحكومة لمعالجة المشكلات التي تواجهنا".
 
كما زار ميقاتي الرئيس الأسبق تمام سلام في دارته.
 
وقال سلام: "إنّ زيارة دولة الرئيس هي زيارة لبيته، ولكن اليوم في إطار الزيارات البروتوكولية إنها فرصة لنتمنى له التوفيق باستمراره في تحمل الأعباء والتحديات الكبيرة التي يمر بها البلد، والتي برأيي أبرز ما أنجز فيها، الانتخابات النيابية وحرص الرئيس ميقاتي على القول إن هذه هي مهمتنا الأساسية".
 
وتابع: "تقع على الرئيس ميقاتي مسؤولية كبرى ليتابع إنجاز أمور أخرى يحتاج إليها البلد، وأبرزها التحدي المالي والاقتصادي الذي له علاقة بإراحة الناس واستقرار البلد".
 
وإذ اعتبر أنّ "المرحلة خطيرة وصعبة ودقيقة"، قال: "لا نريد أن نقول إننا متشائمون لا سمح الله، فالتفاؤل يلزمه تكاتف الجميع حول ميقاتي وهذه المهمة، في هذا الوضع الصعب. نقول لدولته الله يوفقك ويكون معك ويزيدك دراية ومعرفة وصبًا لتحمل هذه المسؤولية بكل أمانة وإخلاص".
 
بدوره، قال ميقاتي: "خلال هذه الزيارة استمعت إلى دولة الرئيس تمام سلام ونصائحه ورؤيته حول كيفية الخلاص من الأزمات التي نمرّ بها، نصائحه سنأخذها في الاعتبار ونأمل الإسراع في تشكيل الحكومة بعد استمزاج آراء سعادة النواب، وثقة المجلس النيابي أساسية في هذا الملف".
 
وأشار، ردًا على سؤال، إلى أنّه "اتصل بالرئيس سعد الحريري الذي تمنّى له التوفيق. كما اتصل بالرئيس حسان دياب وبعائلة الرئيس سليم الحص".

المصدر:الوكالة الوطنية