alahedmemoriz

"الغارديان": جونسون لا يستبعد ترحيل اللاجئين الأوكرانيين إلى رواندا

"الغارديان": جونسون لا يستبعد ترحيل اللاجئين الأوكرانيين إلى رواندا

24/06/2022 | 09:22

قالت صحيفة "الغارديان"، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لا يستبعد ترحيل اللاجئين الأوكرانيين في حالة دخولهم غير القانوني إلى البلاد إلى رواندا.

وقال جونسون: "إننا نصدر 130 ألف تأشيرة للأوكرانيين، ولديهم على الأقل طريقان جيدان جدًا للدخول. ولكن إذا أتوا إلى هنا بشكل غير قانوني، أخشى أن تكون الإجابة نعم، فمن الناحية النظرية يمكن أن يحدث ذلك (ترحيلهم)".

وزار جونسون أمس الخميس العاصمة الرواندية كيغالي. وخلال الزيارة، سئل عما إذا كان الأوكرانيون الذين وصلوا إلى بريطانيا بشكل غير قانوني، سيتم ترحيلهم إلى رواندا.

وكان من المقرر أن تتم أول عملية طرد للمهاجرين من بريطانيا إلى رواندا مساء يوم 14 حزيران/يونيو. ومع ذلك، تم إلغاء الرحلة في اللحظة الأخيرة بسبب قرار من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، والذي كانت بريطانيا غير راضية عنه.

وقعت المملكة المتحدة ورواندا اتفاقية هجرة في 13 نيسان/أبريل، والتي بموجبها سيتم ترحيل الأشخاص الذين تعترف بهم الحكومة البريطانية كمهاجرين غير شرعيين أو طالبي لجوء إلى رواندا.

المصدر:روسيا اليوم
التغطية الإخبارية
سوريا: وصول ناقلة نفط إيرانية جديدة إلى ميناء بانياس
حزب الله: المسيرات أنجزت المهمة المطلوبة وكذلك وصلت الرسالة.. وما النصر الا من عند الله العزيز الجبار
حزب الله: مجموعة الشهيدين جميل سكاف ومهدي ياغي أطلقت ثلاث مسيرات غير مسلحة ومن أحجام مختلفة باتجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهام استطلاعية
فلسطين المحتلة: اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال ببلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس
القوات الصاروخية والمدفعية الروسية تستهدف 39 موقعا قياديا للقوات الأوكرانية ومستودعين للذخيرة
سورية| عبد اللهيان: إيران ستبذل جهودها للحيلولة دون وقوع نزاع عسكري في الشمال السوري
سورية| عبد اللهيان: تحدثت مع المسؤولين الأتراك وأكدت لهم أنّ الحل هو في إجراء حوار بين المسؤولين الأمنيين للبلدين
سورية| عبد اللهيان: أي إجراء عسكري تركي في شمال سوريا يزعزع الاستقرار في المنطقة
سورية| عبد اللهيان: سورية تقف في الخط الأمامي في مواجهة الصهيوني المحتل نقوم بدعمنا الحاسم للمقاومة لضمان الأمن المستدام في المنطقة
سورية| عبد اللهيان: لا شك في أنّ العلاقات بين طهران ودمشق هي علاقات استراتيجية ونحن نقف إلى جانب سورية بكل ثقلنا في محاربة الإرهاب