westillwithhossein

الشيخ عكرمة صبري يدعو لتكثيف الرباط في المسجد الأقصى

الشيخ عكرمة صبري يدعو لتكثيف الرباط في المسجد الأقصى

05/07/2022 | 17:14

دعا خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، الشيخ عكرمة صبري، إلى شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك؛ لمواجهة اقتحامات المستوطنين وقوات الاحتلال.

وحث صبري كل من يستطيع الوصول أنّ يعمل جاهداً للوصول للقدس، مضيفًا: "ومن يُمنع بسبب حواجز الاحتلال، فليصلِّ حيث مُنع وإن ثواب الصلاة حينها يوازي صلاته داخل الأقصى".

وقال صبري إنّ الحفريات أدت لوجود فراغ بين الأتربة وأساسات المسجد الأقصى حتى أصبح كأنه معلق بسبب انكشاف الأساسات، وهو ما يعني أن الاحتلال يراهن على حصول زلزال يتسبب بانهيار البنيان ليتذرع أن الانهيار جاء نتيجة الزلازل.

وأكد على أنّ قداسة الحجر تأتي من قداسة الأرض، مشددًا على أن "الأقصى للمسلمين ومهما حاول الاحتلال التآمر والتلاعب فلن نعطيه الحق في المسجد".

وأشاد بصمود المقدسيين والمعتكفين ورباطهم في المسجد الأقصى رغم شعورهم أنهم لوحدهم في الميدان، واستدرك: "لكن لن يدخل اليأس قلوبهم فهم يدافعون عن الأقصى دفاع العقيدة والإيمان".

ولفت إلى أنّ الأخطار المحدقة في المسجد الأقصى تتمثل في الدعوات المتطرفة لاقتحامه، إلى جانب استمرار وتواصل الحفريات التي تتركز على الجهة الجنوبية الغربية للمسجد المبارك.

ويتواصل الاعتكاف والرباط في باحات المسجد الأقصى المبارك لليوم الخامس على التوالي، في رسالة أكدت للاحتلال على أحقية المسلمين بالمسجد والمقدسات الإسلامية بمدينة القدس المحتلة.

وبدأ الاعتكاف في العشر الأوائل من ذي الحجة بالمسجد الأقصى، وتزايدت أعداد المعتكفين بشكل واضح، وسط دعوات لتثبيتها وإسنادها وتوسعها.

المصدر:العهدـ فلسطين
التغطية الإخبارية
البيت الأبيض: نطالب روسيا بوقف جميع عملياتها العسكرية قرب المواقع النووية في أوكرانيا
الصحة الفلسطينية: إصابة طفل (15 عاماً) برصاصة مطاطية في عينه أدت إلى تهتك بالشبكية خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الخليل
قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة شبان خلال المواجهات المندلعة في بلدة الطور بالقدس
اللجنة الفاعلة لمتعاقدي الأساسي: متى ستحدد وزارة التربية مواعيد قبض مستحقات الفصل الثالث وحوافز عن شهور عام انتهى ولم تنته مآسيه؟
العراق: نينوى تحيي يوم عاشوراء بمسيرة مهيبة
فلسطين المحتلة: إصابة شاب برصاصة مطاطية بوجهه خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل
لبنان| الشيخ حمود: انتصارات المقاومة إلهية
الرئيس الأمريكي يوقع على انضمام السويد وفنلندا لحلف "الناتو"
الرئيس المشاط: الشعب اليمني لن يسكت عن استمرار نهب ثرواته ومقدراته التي تتحول إلى شركات وعقارات للمرتزقة في الخارج بينما يعاني جراء الحصار
الرئيس المشاط: صرف المرتبات والمعاشات استحقاق طبيعي لكافة الموظفين والمتقاعدين