intifada

لبنان| الاتحاد العمالي العام: غزة وحّدت ساحات المقاومة الفلسطينية

لبنان| الاتحاد العمالي العام: غزة وحّدت ساحات المقاومة الفلسطينية

08/08/2022 | 12:58

أكد الاتحاد العمالي العام أن "العدو الاسرائيلي لم يتوقف عدوانه الجديد – القديم على غزة، إلاّ مرغماً وبالشروط التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية بعدما تبيّن لهذا العدو وقطعان المستوطنين أنّ الشعب الفلسطيني الذي يكافح منذ أكثر من سبعين عاماً لن تحبط عزيمته أعمال الغدر والإغتيال التي كان آخرها اغتيال تيسير الجعبري وخالد منصور واستشهاد أكثر من 25 مدنيًا من أطفال ونساء وشيوخ إضافةً الى الآن الجرحى وتدمير مئات المنازل على ساكنيها".

وقال الاتحاد في بيان له إن "الردّ على العدوان الصهيوني الجديد يرفع شعار معركة "وحدة الساحات" كان الرد المناسب كما كان الرد "بسيف القدس" مثل عامٍ مضى".

وأشار إلى أنّ "الاتحاد العمالي العام في لبنان الذي وقف دائماً وأبداً مع الشعب الفلسطيني داخل فلسطين وفي لبنان وسائر بلدان الشتات، يعلن اليوم عن اعتزازه بكل فصائل المقاومة وأبطالها وبكل طفل وطفلة فلسطينية"، مطالبا "العالم الذي أصمّ آذانه عن المجزرة التي دامت أربعة أيام كما عن احتلال فلسطين بالعودة الى شرعة حقوق الإنسان وبحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على كامل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف"، ودعا "المنظمات النقابية الصديقة في العالم الى المسارعة في إدانة هذا العدوان وكذلك منظمات حقوق الإنسان وسائر الدول التي تنادي بالعدالة والحرية في العالم".

ولفت الاتحاد الى أن رئيسه بشارة الأسمر "سارع منذ بدء العدوان للإتصال بسفير دولة فلسطين في لبنان السيد أشرف دبور ونائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني علي فيصل وقيادات عمال فلسطين في لبنان وفي مقدّمهم رئيس الاتحاد السيد عبد القادر عبد الله والسيد غسان بقاعي، مستنكرًا ومدينًا العدوان ومبديًا تضامن الاتحاد العمالي العام في لبنان مع شعب فلسطين الشقيق بكل ما يملك من إمكانيات حتى جلاء الاحتلال والتحرير الكامل".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
فلسطين: محكمة الاحتلال تؤجل محاكمة خمسة أسرى مقدسيين من العيساوية
محافظ البنك المركزي الأوكراني يقدم استقالته
قوات كييف تستهدف جسر أنتونوفسكي في خيرسون بـ 6 صواريخ "هيمارس"
واشنطن تخصص حزمة مساعدات بقيمة 625 مليون دولار لكييف
إحباط محاولات تقدم قوات كييف على محور مقاطعة خيرسون
الشركة المشغلة "للسيل الشمالي" تعجز عن فحص الأقسام المتضررة من الأنبوب
فلسطين المحتلة: اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال داخل قرية العيساوية في القدس
كنعاني: يجدر بالمغرب الرد على هواجس انعدام الأمن الذي يهدّد المنطقة بسبب تطبيعها مع الاحتلال
المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع: على المستثمرين نقل استثماراتهم من دولة معتدية على دولة أخرى فالاستثمار فيها محفوف بالمخاطر كالإمارات والسعودية.. فالفرصة سانحة
الخارجية الروسية: إمدادات الأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا تقرب روسيا و"الناتو" من مواجهة عسكرية مباشرة