طوفان الأقصى

النائب مراد: أبعدوا السياسة التي تفرّق عن التربية التي تجمع

النائب مراد: أبعدوا السياسة التي تفرّق عن التربية التي تجمع

14/08/2022 | 09:17

أكّد رئيسُ لجنةِ التربية الوطنيّة والتّعليم العالي والثقافة، النّائب حسن مُراد، خلال حفل تخريج طلاب ثانوية الصلاح الإسلاميّة "أن المسؤولية تفرض علينا أن نكون أمناء، ولن أستكين كرئيسٍ للجنةِ التربية مع الزملاء لنترك بصمةً إيجابية، بالتعاون مع وزير التربية الحريص على التربية والتعليم وأمان الأجيال".

ووعد مراد باستكمال جولاته على مدارس لبنان، التي كانت قد انطلقت من البقاع، من أجل الاستماع إلى الهموم التربوية لإيجاد حلول لتبقى التربية بأمان"، مؤكدًا في الوقت نفسه: أنه "لا يجوز أن يبقى المعلم رهينة الوضع المتردي، ومدارسنا الرسمية مهملة وتعيش قلق بداية العام الدراسي الجديد".

وتابع مراد: "لا يجوز أن يُحرمَ أجيالنا فرصة المشاركة العلمية، وأن يبقى طلابنا في بيوتهم لعدم قدرة ذويهم على تأمين النفقات الدراسية"، مضيفًا: "لن نترك التّربية ضعيفة؛ لأنهم استضعفوا المعلم، ولن نترك المدارس تقفل بسبب الهدر، والأهل بقلق والمسؤولون مطمئنون على مصير أبنائهم". 

وطالب مراد بـ"إعطاء الأولوية للقطاع التربوي، وتوحيد رؤية الأجيال لبناء وطن واضح الهُوية"، داعيًا المعنيين إلى "إبعاد التربية عن السياسة، قائلًا: "أبعدوا السياسة عن التربية، فالسياسة تفرّق والتّربية تجمع وتوحّد".

وحذّر من مغبّة الدوامة غير المنتجة التي نعيشها؛ بسبب المحاصصة الطائفية والتناحر السياسي، ومن مشكلة الخطط التي تكمن في تغيّر المسؤولين"، مشيرًا إلى أنّ "مَن يملك المعلومات يسيطر على العالم اقتصاديًا وسياسيًا، والغرب يحاول إلهاءَنا لإبعاد أجيالنا عن أهدافهم السامية".

وختم مراد بمناشدة "المربين للانتباه لخطورة الانحراف المجتمعي، فالنجاح العلمي مقرونٌ بالأخلاق، وهذا ما يفتقده العدو الصهيوني، وأنّ ما يحصل في غزة يدفعنا إلى التمسك بالعلوم والتخطيط لردع العدوان الصهيوني".

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية
لبنان: اجتماع بين سفراء الخماسية والرئيس بري في عين التينة 
فلسطين المحتلة| سرايا القدس: قصفنا "سديروت" و"نيرعام" ومغتصبات غلاف غزة رداً على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا
فلسطين المحتلة: سرايا القدس تعلن قصف موقع "كيسوفيم" العسكري برشقة صاروخية
لبنان| حجازي : يدنا ممدودة للجميع وسوريا لا تريد قطيعةً مع أحد
الخارجية الصينية: التهم الألمانية والبريطانية بشأن اعتقال جواسيس لصالح الصين افتراء وتلاعب سياسي
الحكومة الألمانية: "تجسس الصين على المجلس الأوربي خطير للغاية"
ألمانيا: اعتقال موظف لدى نائب ألماني في البرلمان الأوربي للاشتباه فيه بالتجسس لصالح الصين
النائب سجيع عطية: أسبوع مصيري بشأن المساعي على خط الاستحقاق الرئاسي
فلسطين المحتلة: كتائب الأقصى تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال في بيت حانون شمال قطاع غزة
اليمن: الجيش الألماني يسحب الفرقاطة "هيسن" من البحر الأحمر لاستنفاد قدراتها