طوفان الأقصى

فلسطين: الاحتلال يقتحم 6 مؤسسات أهلية مغلقة في رام الله

فلسطين: الاحتلال يقتحم 6 مؤسسات أهلية مغلقة في رام الله

18/08/2022 | 09:09

أدان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين اللواء قدري أبو بكر، إقدام جيش الاحتلال الليلة وفجر اليوم، على اقتحام وإغلاق 6 مؤسسات حقوقية وأهلية في رام الله، والاستيلاء على بعض المحتويات والاجهزة الالكترونية فيها.

وبيّن اللواء أبو بكر أن الاقتحام والإغلاق طال مقرّات المؤسسات الحقوقية والأهلية الست في رام الله، والتي أعلنت عنها حكومة الاحتلال في وقت سابق أنها "منظمات إرهابية" هي: ( الحق، الضمير، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، مركز بيسان للبحوث، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية ).

وقال: "هذه الهمجية والتي تطال مؤسسات تعمل في المجال المدني والخدماتي التام، تحمل رسالة واضحة للمجتمع الدولي ومكوناته وتشكيلاته، بأن هذا الارهاب المنظم سيستمر وسيتصاعد، وأنّه لا خطوط حمراء في استهداف كل ما يعزّز من صمود وثبات الشعب الفلسطيني على أرضه، وطالما غابت المحاسبة الدولية لدولة الاحتلال، فإن الجريمة مستمرة ".

وأضاف اللواء أبو بكر "وتأتي هذه الممارسات اللاأخلاقية واللاإنسانية كرسالة لبايدن والسياسة الأميركية، التي تعمل بانحياز كامل مع منظومة الاحتلال الحاقدة، وأن الزيارة الأخيرة لرئيس الولايات المتحدة الأميركية، وتصريحاته في مدينة بيت لحم، تتلقى الرد الحقيقي بالاقتحام الذي شهدته المؤسسات في رام الله قبل ساعات قليلة".

وطالب اللواء أبو بكر المؤسسات الحقوقية والقانونية والإنسانية والأهلية والمدنية في كل أنحاء العالم، بالتحرك الفوري للجم هذا الاحتلال وايقافه عن هذا التطرف، وإرساء الدعم والمساندة والتضامن مع هذه المؤسسات ومع الشعب الفلسطيني الأعزل.

المصدر:مراسل العهد في فلسطين المحتلة
التغطية الإخبارية
باحث صهيوني: ثلث المنازل في حيفا سوف تسوى بالأرض في أي حرب مع حزب الله، وآلاف الصواريخ لن تترك الكثير من حيفا
لبنان: قتيل و١٦ جريحًا في 13 حادث سير خلال 24 ساعة
لبنان: طيران العدو يشن غارتين على بلدتي دير سريان ورب ثلاثين الجنوبيتين
فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تعتقل شابين خلال اقتحامها المستمر لمخيم الجلزون شمال رام الله
فلسطين المحتلة: مدفعية الاحتلال تواصل استهداف شرق دير البلح وبلدة المصدر وشرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة
إعلام العدو| مصدر أمني "إسرائيلي": يعرف حزب الله كيفية تشغيل طائراته المسيّرة وقدراته النارية بطريقة مثيرة للإعجاب
إعلام العدو: حزب الله يكشف قدرة تعلّم مستمرة منذ بداية الحرب ويعرف كيفية تحديد الأماكن التي تواجه فيها رادارات الجيش "الإسرائيلي" صعوبة في اكتشاف الوسائل التي يطلقها
إعلام العدو: قدرة حزب الله في الهجوم الدقيق وباتجاهات مفاجئة جنبًا إلى جنب مع الكتلة النارية والطائرات المسيّرة وصواريخ كروز يخلق تهديدًا حقيقيًا لمنظومة الدفاع الجوي
إعلام العدو: حزب الله سيتخلى عن مركزية مهاجمة المدن بصواريخ وقذائف غير دقيقة وسيركز أكثر على مهاجمة البنية التحتية الاقتصادية المدنية والأهداف العسكرية بذخائر دقيقة
إعلام العدو: قدرات حزب الله اليوم قوّضت ميزان القوى الاستراتيجي لـ"إسرائيل" في مواجهة أعدائها