intifada

النائب مراد: سأكون الداعمَ الأول لحقوقِ الفلسطينيين في لبنان

النائب مراد: سأكون الداعمَ الأول لحقوقِ الفلسطينيين في لبنان

19/08/2022 | 22:15

أكّد رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية النائب حسن مراد أنّ القضية المركزية هي فلسطين، وأنّ حركة التاريخ وصلابة فلسطين مرهونة بصلابة وقوة شباب المستقبل العلمي في مواجهة مؤامرات تشريع اغتصاب فلسطين تحت مسميّات مختلفة بهدف دمج الصهاينة مع مجتمعنا العربي وصولًا للتطبيع والاعتراف بالكيان الصهيوني كأمر واقع، مشددًا على أنّ المقاومة تعملُ على إفشال مثل هذه المشاريع وتحوّل الأحلام الصهيونية إلى كوابيس. 

جاء ذلك خلال حفل تكريم للطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية بدعوة من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، بالتعاون مع منظمة الجيل الجديد والتّجمّع الديمقراطي للعاملين في الأونروا في المركز الثقافي الفلسطيني في سعدنايل.

وأشار مراد إلى أنّه "من فلسطين تسيرون بالإتجاه الصحيح نحو ثقافة علمية وعصرية لتكون هويتكم الفلسطينية حاضرة في كلّ المواقع، ولتثبتوا أنّ الشعب العربي الفلسطيني عصيّ على الذوبان في هويات لا تشبه هويته، وعن محاولات سلخه عن أرضه بهدف نسيان القضية الفلسطينية، وذلك تصميمًا منه على طرد المحتل من الأراضي المقدسة".

وتابع مراد "سأكون الدّاعم لحقوق الفلسطينيين في لبنان، وسأبقى على حب فلسطين والمدافع عن شعب فلسطين"، ولفت إلى أنَّ "كل حركة عربية لا تكون بوصلتها فلسطين هي خاطئة الاتجاه، وكل علم وعمل لا يصب في خدمة تحرير فلسطين هو علم ناقص، وعمل غير متقن". 

وختم قائلًا "اثبتوا على عهد فلسطين ولو تمادى المتردّدون في السير نحوها...اثبتوا على قرار عودتكم إلى فلسطين محررة عربية تجمع بين الأرض والسماء من قبة الصخرة".

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية
فلسطين: محكمة الاحتلال تؤجل محاكمة خمسة أسرى مقدسيين من العيساوية
محافظ البنك المركزي الأوكراني يقدم استقالته
قوات كييف تستهدف جسر أنتونوفسكي في خيرسون بـ 6 صواريخ "هيمارس"
واشنطن تخصص حزمة مساعدات بقيمة 625 مليون دولار لكييف
إحباط محاولات تقدم قوات كييف على محور مقاطعة خيرسون
الشركة المشغلة "للسيل الشمالي" تعجز عن فحص الأقسام المتضررة من الأنبوب
فلسطين المحتلة: اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال داخل قرية العيساوية في القدس
كنعاني: يجدر بالمغرب الرد على هواجس انعدام الأمن الذي يهدّد المنطقة بسبب تطبيعها مع الاحتلال
المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع: على المستثمرين نقل استثماراتهم من دولة معتدية على دولة أخرى فالاستثمار فيها محفوف بالمخاطر كالإمارات والسعودية.. فالفرصة سانحة
الخارجية الروسية: إمدادات الأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا تقرب روسيا و"الناتو" من مواجهة عسكرية مباشرة