موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

القومي دان القرار الامريكي بحق الحرس الثوري: يضع الاستقرار العالمي على خط زلزالي

القومي دان القرار الامريكي بحق الحرس الثوري: يضع الاستقرار العالمي على خط زلزالي

09/04/2019 | 16:38

اعتبر الحزب السوري القومي الاجتماعي في بيان "أن القرار الأميركي بتصنيف الحرس الثوري الايراني منظمة ارهابية، يعبر عن صلف السياسات الأميركية الاستعمارية تجاه الدول والشعوب، ويلقي على الادارة الأميركية مسؤولية رفع مستويات التصعيد إلى حد يهدد الأمن والسلم الدوليين، خصوصا أن الحرس الثوري الايراني تشكيل رسمي من تشكيلات الجيش الايراني، والقرار الأميركي بشأنه، هو شكل من أشكال العدوان غير المسبوق، ضد دولة ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة. وعليه، فان القرار الأميركي، عدا عن كونه يمثل انتهاكا خطيرا ومتعمدا للمواثيق والقوانين الدولية، ويضع الاستقرار العالمي على خط زلزالي انفجاره يؤدي إلى عواقب وخيمة وكارثية، فإنه يكشف بوضوح، عن مخطط أميركي لاستعمار العالم واخضاع الشعوب، بالعقوبات الاقتصادية والحصار المالي الذي يطال الدول والمؤسسات والأفراد. وهذه سياسة استعمارية مارستها الولايات المتحدة ضد سورية والعراق، وضد قوى وأحزاب المقاومة، وضد العديد من المؤسسات والأفراد في المنطقة العالم، كما أنها وضعت نصف اللبنانيين على قائمة عقوباتها المالية".

اضاف: "إن هذه السياسة الاستعمارية التي تنتهجها الإدارة الأميركية، هدفها تفتيت المجتمعات قاطبة، وتحويلها إلى دول فاشلة خاضعة للمشيئة الأميركية ـ الصهيونية، وتسيد شريعة الغاب الأميركية. وهذا تحد يضع مستقبل الدول ومصائر الشعوب في المنطقة والعالم على المحك، إن لم تقم الدول والشعوب قاطبة بمسؤولياتها تصديا لغطرسة القوة الغاشمة الاستعمارية الأميركية".

واعتبر الحزب، أن "الإدارة الأميركية إرتكبت حماقة فظيعة بقرارها العدائي تجاه ايران، وهي ستتحمل تبعات هذا القرار، خصوصا أن الرد الايراني جاء سريعا، حيث اصدر مجلس الأمن القومي الايراني قرارا صنف بموجبه القيادة المركزية للقوات الأميركية في غرب آسيا مجموعة ارهابية، وهذا القرار الايراني عدا عن مشروعيته، يشكل ردا من العيار الثقيل".

ودان الحزب القومي "القرار الأميركي"، مؤكدا "حق إيران في اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تراها مناسبة للدفاع عن سيادتها وكيانها وشعبها وحرية قرارها. وكما تقف ايران الى جانب فلسطين وقضيتنا، وتدعم مقاومة شعبنا ضد الاحتلال والارهاب، فإن شعبنا يقف بكل قواه، الى جانب ايران بمواجهة كل الضغوط والعقوبات والقرارات الأميركية، لأن كل ما تقوم به اميركا هو لمصلحة كيان العدو الصهيوني العنصري الذي يغتصب ارضنا ويقتل شعبنا". 
 

المصدر:الوكالة الوطنية للاعلام
التغطية الإخبارية
سورية| اتحاد علماء بلاد الشام والمجلس العلمي الفقهي وعلماء سورية: راية نصر الله لن تسقط
"الوفاق" البحرينية تنعى السيد نصر الله: كان قائدًا لا يشق له غبار وبطلًا لا يعرف الخوف
اعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في مطار بن غوريون والمسافرون يهرعون إلى الملاجئ
اليمن| رابطة العلماء: ندعو أبناء الأمة للوحدة وجمع الكلمة والالتفاف حول قادة المقاومة والسير معهم في طريق الجهاد
اليمن| رابطة العلماء: مهما ظن العدو الصهيوني أنه باغتيال القادة العظماء سيوقف مسيرة الجهاد والمقاومة فهو واهم
العراق| الشيخ الكعبي: حزب الله ما زال وسيبقى قادرًا على إدارة المعركة ليس في لبنان فحسب بل لو شاء توسيعها في كل المنطقة لوسعها
العراق| الأمين العام لحركة النجباء الشيخ أكرم الكعبي: سيبقى الاغتيال وصمة عار في جبين الحكام المتخاذلين الذين صاروا ألعوبة بيد الإجرام الغاشم
فلسطين المحتلة| كتائب أبو علي مصطفى تزف سيد المقاومة وشهدائها نصر الله
لبنان| طيران العدو الصهيوني يغير على محيط دوار الطيونة بالضاحية الجنوبية لبيروت
لبنان| القوميّ الاجتماعيّ ناعيًا السيد نصر الله: أسطورة للمقاومة والمظلومين المنتصرين في العالم