موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

سعد يستقبل وفدًا من طلبة مدرسة الفنون الإنجيلية

سعد يستقبل وفدًا من طلبة مدرسة الفنون الإنجيلية

13/04/2019 | 13:53

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد في مكتبه في صيدا وفدًا من طلبة مدرسة الفنون الإنجيلية بحضور أعضاء من المكتب التربوي في التنظيم.

وقد جاءت زيارة الوفد لسعد لمناسبة ذكرى الحرب الأهلية، وقدموا له بطاقة جهزها الطلاب للمناسبة.

سعد رحب بالطلاب، وتناول خلال كلمته شرحًا حول الحرب الأهلية واندلاعها، وشرارتها الاولى التي انطلقت في 26 شباط 1975 لحظة اغتيال الشهيد معروف سعد وهو على رأس تظاهرة للصيادين، وقال:" الحرب الأهلية أخذت طابعًا طائفيًا، والشرارة الأولى انطلقت من صيدا عند اغتيال المناضل معروف سعد".

واكد أن "هذه المحاولة فشلت نتيجة الوعي الوطني للقوى الوطنية اللبنانية الذي منع تفجير هذه الحرب، ثم جاءت أحداث بوسطة عين الرمانة لتطلق الحرب الأهلية، وعاش على إثرها لبنان أكثر من 15 سنة في مأساة نتيجة الخراب والدمار الذي أحدثته".

كما قدم سعد للطلاب شرحًا حول الفرق بين الحرب مع العدو الصهيوني والحرب الداخلية.

وأكد أن السلام الأهلي والوحدة الوطنية لا يمكن أن تلغي الاختلاف السياسي والثقافي والاجتماعي والفكري لأن الاختلاف طبيعي بين البشر، ونحن بدورنا علينا احترام التنوع وتقبل الآخر والتحاور معه.

كما تناول الحوار مع الطلاب شرحًا حول الواقع العربي وما يمر به من أوضاع، وتحرك الشعوب العربية للمطالبة بحقوقها من الأنظمة العربية المستبدة.

ودعا سعد الطلاب إلى النضال والدفاع عن حقهم في التعبير عن آرائهم، وقال:" نحن نناضل من أجل الوصول إلى أنظمة حديثة عصرية مدنية ديمقراطية تسمح بتداول السلطة".

المصدر:العهد
التغطية الإخبارية