رئيسة اتحاد نقابات الموظفين بـ#تركيا: عازمون على مواصلة الاحتجاج على الفقر وغلاء المعيشة

18/12/2018 | 14:24

أطلق اتحاد نقابات موظفين القطاع العام في تركيا بالتعاون مع عدد من النقابات والاتحادات ومنظمات مدنية سلسلة مظاهرات احتجاجا على غلاء المعيشة بعد تدهور الوضع الاقتصادي في الأشهر الأخيرة نتيجة تراجع قيمة الليرة التركية فضلا عن السياسيات الاقتصادية التي تنتهجها حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقالت الرئيسة المشاركة لاتحاد نقابات موظفي القطاع العام أيسون غيزن، "نظمنا 4 مظاهرات في إزمير وسامسون وأضنة وديار بكر ونستعد لتنظيم مظاهرة في مدينة إسطنبول يوم 22 كانون الأول/ديسمبر الجاري حيث سننظم المظاهرة بالتعاون مع اتحاد نقابات العمال الثوريين واتحاد الأطباء الأتراك واتحاد الغرف التركية للمهندسين والمهندسين المعماريين".

وأوضحت أن تركيا "تشهد منذ فترة طويلة تغييرات خطيرة في نظام الموظفين العامين وخصوصا بعد إعلان حالة الطوارئ في البلاد عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز/يوليو2016"، لافتة إلى أن حكومة العدالة والتنمية قامت بإجراء أكثر من ألف تغيير تشريعي وأكثر من 150 تعديل قانوني عن طريق إصدار المراسيم التشريعية مستغلة حالة الطوارئ المعلنة في البلاد.

وقالت غيزن إن "هذه التعديلات التشريعية والقانونية لا علاقة لها بمحاولة الانقلاب بل كانت بمثابة خطوات تهدف إلى تغيير النظام السياسي ونظام العمل في تركيا".

وتابعت: إن الأرقام والتدابير التي أعلنتها الحكومة في الخطة الاقتصادية والخطة المالية المتوسطة الأجل تعتبر بمثابة اعتراف من الحكومة بوجود أزمة اقتصادية في البلاد وهي تسعى للخروج من أزمتها هذه من خلال تحميل عبء الأزمة  للعمال والموظفين وتدفيعهم فاتورتها عبر اقتطاع مستحقات وحقوق العمال والموظفين".

المصدر:سبوتنيك
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة: قوات الاحتلال تمنع مركبات الإسعاف من الوصول إلى الإصابة في المخيم الجديد بجنين
إعلام العدو: إخلاء جرحى من جيش الاحتلال عبر المروحيات جراء انفجار عبوة داخل جنين
فلسطين: إصابة شاب بجراح خطيرة برصاص قناص من جيش الاحتلال في منطقة المخيم الجديد بجنين
سرايا القدس - كتيبة جنين: استهدف مجاهدونا قوة صهيونية على محور دوار الحمامة في جنين بصليات كثيفة من الرصاص
سرايا القدس - كتيبة جنين: تمكن مجاهدونا في مجموعات كفرذان من نصب كمين محكم لقوات الاحتلال وتفجير عبوة ناسفة بها
لبنان| العميد حمدان استقبل السفير الفنزويلي: نحن نقاوم جميع أعداء الانسانية سويًا
إيران: جثامين الشهداء الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما تصل إلى مصلى الإمام الخميني (قدس سره) في طهران
كتائب القسام: قنص جندي صهيوني في محور "نتساريم" جنوب غرب مدينة عزة
فلسطين: مدفعية العدو الصهيوني تستهدف مخيم يبنا وأحياء البلد وقشطة والشابورة والبرازيل في رفح
قوات الشهيد عمر القاسم: قصفنا قوات العدو المتوغلة في محاور التقدم في حيي السلام والجنينة بمدينة رفح بقذائف الهاون الثقيل