أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022

25/11/2022 | 06:14

صحيفة البناء

خفايا
قال مصدر سياسي في طرابلس إنّ نتائج قرارات المجلس الدستوري حول الطعون النيابية في المدينة إذا لم تغيّر في التوازنات السياسية والنيابية في لبنان، فإنّها أعادت التوازن الى عاصمة الشمال خصوصاً لجهة استعادة زعامة آل كرامي مقعدها النيابي ومع غياب أي زعامة أخرى فقد صار لطرابلس زعيم.

كواليس
توقف أكثر من مرجع سياسي أمام التعليقات التي أدلى بها النائب الفائز بنتيجة الطعن الدستوري في طرابلس حيدر ناصر سواء لجهة تأكيد عدم انتمائه لكتلة نواب التغيير أو لجهة دفاعه عن ثوابت وطنية وعربية تمثل البيئة التي ينتمي إليها خصوصاً ما يتصل بالموقف من سلاح المقاومة.


صحيفة اللواء

همس
تبيَّن من معلومات نائب بارز، أنّ عاصمة كبرى لم تضع استحقاق لبنان بعد على جدول اتصالاتها العربية والدولية.

غمز
خرج الخلاف إلى العلن بين وزير معني وحاكم المركزي على خلفية مواعيد تطبيق الدولار الجمركي وآلياته.

لغز
تزايدت قبل نهاية العام توظيفات مالية غير لبنانية لمستثمرين غير لبنانيين في عدد من شوارع العاصمة التجارية!


صحيفة نداء الوطن

في أول ظهــور علني له بعد خروجه من الســجن مطلع شهر آب الفائت، شــارك الوزير السابق ميشال سماحة في جنازة الفنان روميــو لحــود في كاتدرائية مار جرجس وسط بيروت.

ســأل نائب ســني شارك حديثاً في لقاء دعــا إليه مرجع رســمي، عن موقف رئيس "تيار المســتقبل" ســعد الحريري من الرئاسة لا سيّما وأنّه لا يجيب على هاتفه إلا مــا ندر فأجابه المرجع: "كونوا عــى اســتعداد لانتخاب ســليمان فرنجيــة عندما يحين الوقت فهــذا موقف الحريري قبل أن يكون موقفي".

لم تنجح محاولات التوافق التي حصلت في الساعات الماضية لتزكية اســمين لإفتــاء طرابلس وعكار، والتي شــجع عليها من خلف الكواليس مفتي الجمهورية اللبنانية، ويبــدو أنّ الأمور حتى اللحظــة تتّجه نحــو انتخابات حامية على إفتاء المنطقتين.


صحيفة الجمهورية

توقفت أوساط باهتمام عند زيارة سفير دولة عربية لأحد المرشحين في زمن البحث عن توافق أوسع حول الاستحقاق الرئاسي.

لم تصل مشاورات إقليمية ودولية جارية حول ملف حساس إلى برّ بعد بسبب انشغال عواصم بملفات أكثر حساسية.

أكدت مصادر نيابية أنّ استحقاقاً داخلياً هو في طريقه الى التأجيل خصوصاً إذا استمرّ الوضع المالي على ما هو عليه في ظلّ الفراغ الرئاسي.

المصدر:مواقع الصحف اللبنانية