لبنان| الشيخ ياسين: للتخلي عن العناد والنكد وانتخاب رئيس

لبنان| الشيخ ياسين: للتخلي عن العناد والنكد وانتخاب رئيس

25/11/2022 | 13:15

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ علي ياسين العاملي في خطبة الجمعة في مدينة صور "ضرورة تخلي بعض القوى السياسية عن العناد والنكد والوهم فيما يتعلق بموضوع انتخاب رئيس الجمهورية والتوجه للواقع الذي يفرض التوافق والاتفاق الحافظ لانجازات الثلاثية". 

وتابع أننا نرى ضرورة التعاون مع الدولة السورية لمعالجة أزمة النازحين، وعدم الخضوع لأي قرار أو هيئة دولية، لأن غالبية تلك الهيئات أيد للمشروع الصهيو اميركي لتنفيذ خططه بالهيمنة وتخريب المجتمعات وتمزيق الدول. 

وأشاد "بعملية القدس المزدوجة وما تبعها من عملية دهس ومواجهة لإقتحامات العدو الصهيوني لقرى ومدن ومخيمات الضفة الغربية"، مؤكدا أن "عملية القدس الاخيرة نقلت المواجهة الى مرحلة جديدة وهي تؤكد عجز العدو أمام ارادة الشعب الفلسطيني".

وفي اجواء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، وجه الشيخ ياسين التحية للمقاومة الفلسطينية التي طوقت العدو، مؤكدًا "أن تطبيع بعض الأنظمة العربية والاسلامية خيانة لشعوبها قبل خيانة القضية لأن الشعوب حرة ولا تقبل المحتل".  

وختم داعيًا "أجهزة الدولة المعنية القيام بواجبها لتخفيف معاناة الناس على أبواب فصل الشتاء"، خصوصًا أن الطرقات والبنى التحتية للمناطق لم يتم صيانتها وزاد من أزمتها العجز  والفساد المنتشر في الدولة اللبنانية.

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام