jenen

الشيخ الكعبي التقى بوغدانوف: لن نسمح لأمريكا ببقاء احتلالها للعراق أرضا وثروات

الشيخ الكعبي التقى بوغدانوف: لن نسمح لأمريكا ببقاء احتلالها للعراق أرضا وثروات

27/11/2022 | 11:17

التقى الأمين العام لحركة النجباء في العراق، الشيخ أكرم الكعبي، نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين الى الشرق الاوسط وافريقيا ميخائيل بوغدانوف في روسيا أثناء زيارة التقى خلالها عددا من المسؤولين.

واستعرض الشيخ الكعبي خلال اللقاء مرتكزات حركة النجباء الجهادية والسياسية، مؤكدا على ضرورة عدم السماح لأمريكا ببقاء احتلالها للعراق أرضا وثروات.

وأوضح الشيخ الكعبي أن العالم اليوم يمرّ بمنعطف دقيق يؤسس إلى نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب ينهي الهيمنة الأميركية المطلقة على العالم، مثنيا على الدور الروسي في العالم عامة وفي منطقة غرب آسيا خاصة، مبديًا كل الاستعداد للعمل من أجل أفضل علاقة بين روسيا والعراق.

من جهته أكد بوغدانوف أن حركة النجباء لعبت دوراً هاماً في محاربة الإرهاب في العراق وسوريا، وعدّ ذلك تأكيدا على أن شعوب المنطقة تطمح للعيش بسلام وسيادة، فيما شدد على ضرورة توطيد العلاقة مع العراق وتفعيلها على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.

الشيخ الكعبي التقى أيضًا المستشار الخاص للرئيس الروسي ورئيس معهد الاستشراق في روسيا البروفيسور فيتالي نؤومكين، وبحث معه الوضع العراقي بمختلف تفاصيله، كما زار مفتي روسيا ورئيس الجمعية الدينية لمسلمي روسيا الشيخ ألبير غرغانوف.

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية
عبد اللهيان: العمليات الفلسطينية تأتي ردًا على جرائم الاحتلال الصهيوني
لبنان| المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى يدين تفجير بيشاور: لاجتثاث الإرهاب التكفيري من جذوره
ماكرون: تزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة "أمر غير مستبعد"
لجنة عائلات مخيم شعفاط وعناتا بالقدس تدعو للعصيان المدني غدًا للوقوف ضد قرارات الاحتلال 
لبنان|حمية لمديرية الطرق: ضرورة المتابعة المستمرة لتأمين السلامة العامة
فلسطينيون يتصدون لمحاولة هجوم المستوطنين على بلدة ترمسعيا شمال رام الله
"عرين الأسود": ندعو أبناء شعبنا الفلسطيني للتسلّح فوراً بكلّ ما ملكت أيمانكم 
'عرين الأسود': ليعلم الصهاينة بأن أرض اللبن والعسل كما يدّعون ستكون دمًا وشظايا لحمٍ مُتَطاير
أبو أحمد فؤاد لـ "العهد": هناك غرفة عمليات مشتركة تشارك فيها كل فصائل المقاومة ولديها خطة عمل واستعداد عالٍ للمواجهة والقيام بواجبها عند الضرورة
أبو أحمد فؤاد لـ "العهد": الظروف مناسبة لأن يجمع الشعب الفلسطيني كل طاقاته وقدراته إضافة لمقاومته، ونحن نستند إلى محور مقاومة قوي وفاعل سيقوم بواجبه عند الحاجة