يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان: منفذية الطلبة الجامعيين في 'القومي' احتفلت بتأسيس الحزب

لبنان: منفذية الطلبة الجامعيين في 'القومي' احتفلت بتأسيس الحزب

05/12/2022 | 17:18

أقامت منفذية الطلبة الجامعيين في بيروت في الحزب "السوري القومي الاجتماعي" احتفالاً بعيد تأسيس الحزب في قاعة الشهيد خالد علوان، بحضور نائب رئيس الحزب وائل الحسنية وعدد من المسوؤلين الحزبيين. 

كما حضر مقرر "الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمّة" الدكتور ناصر حيدر، مسؤول المكتب التربوي في حزب "التوحيد العربي" بشار شعبان، معاون مسؤول الملف الشبابي في التعبئة التربوية لحزب الله قاسم حيدر والمسؤول الطلابي في مجمع الحدث الجامعي طارق فخري، ممثل مصلحة شباب زواريان في حزب الطاشناق غارين بوياجيان، ممثل شباب جمعية المشاريع الخيرية محمد عويضة، مسؤولة اتحاد طلبة سورية في لبنان رشا فاضل، وحشد من الطلبة القوميين.

وفي كلمةٍ له، قال الحسنية: "نسمع كلاماً كثيراً عن واقع بلادنا المأزوم على كل الصعد، وعن حال الانقسامات التي تشكل عوامل ضعف لمجتمعنا، والكل يقول بأنه يريد حلولاً تخرجنا من الواقع المأزوم ومن التشرذم والانقسام، ولكن لا نرى أفعالاً دالة ولا نيات صادقة للوصول الى ما هو مرتجى من حلول تخلص الشعب من معاناته".

وأضاف نائب رئيس الحزب: "يتحدّثون عن الفساد وكيفية مكافحته، في حين أن الفساد مستشر على كل الصعد، فالطالب الذي يغش في درسه فاسد، والأستاذ الذي يقبل بالغش فاسد، ورئيس البلدية يرتشي مقابل رخصة بناء فاسد، وكل موظف مرتش في اي دائرة أو مؤسسسة هو فاسد، والسبب الرئيس أننا في لبنان ابتلينا بنظام طائفي هو أصل الفساد"، معتبرًا أنَّ "ما من حل جذري يخلصنا من هذا الفساد الا (..) بترسيخ مفاهيم القيم والحق، وهدفها بناء الانسان الجديد ليكون فاعلاً في مسار نهضة المجتمع".

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة: الاحتلال يواصل ارتكاب جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة
مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان: نكرر التحذير من توغل واسع النطاق في رفح حيث يتم محاصرة 1.2 مليون مدني قسراً
مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان: نشعر بالذعر من تدمير مستشفيي ناصر والشفاء في غزة والتقارير عن وجود مقابر جماعية هناك
فلسطين المحتلة: العثور على 25 جثة إضافية في المقبرة الجماعية بمستشفى ناصر في خان يونس 
لبنان: إنقطاع المياه عن بعض أحياء زحلة إثر عطل طارئ
لبنان: اجتماع بين سفراء الخماسية والرئيس بري في عين التينة 
فلسطين المحتلة| سرايا القدس: قصفنا "سديروت" و"نيرعام" ومغتصبات غلاف غزة رداً على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا
فلسطين المحتلة: سرايا القدس تعلن قصف موقع "كيسوفيم" العسكري برشقة صاروخية
لبنان| حجازي : يدنا ممدودة للجميع وسوريا لا تريد قطيعةً مع أحد
الخارجية الصينية: التهم الألمانية والبريطانية بشأن اعتقال جواسيس لصالح الصين افتراء وتلاعب سياسي