jenen

لبنان: تحذيرات من سقوط مبنى في صيدا والبلدية تناشد السكان لإخلائه

لبنان: تحذيرات من سقوط مبنى في صيدا والبلدية تناشد السكان لإخلائه

08/12/2022 | 13:29

دعا رئيس بلدية صيدا محمد السعودي قاطني العقار 1089 دكرمان، (مبنى بدير وحمدان الكائن في محلة البوابة الفوقا في صيدا)، لإخلائه بشكل فوري إلتزاما بقرارات وزارة الداخلية المتعلق بالأبنية الآيلة للسقوط.

 وأشار إلى أن بلدية صيدا تلقت كتابًا يحمل صفة "عاجل جدًا" موجهًا من سعادة محافظ لبنان الجنوبي والمتعلق بالأبنية المتصدعة، والتي تشكل خطرًا على السلامة العامة في مدينة صيدا، يطلب فيه من البلدية التنسيق مع القوى الأمنية المختصة والعمل بموجب كتاب وزارة الداخلية والبلديات تاريخ 25-11-2022 لجهة إخلاء الأبنية المتصدعة والآيلة إلى السقوط في مدينة صيدا والتقيد بأحكام المادة 18 من قانون البناء  646/2004.

لبنان: تحذيرات من سقوط مبنى في صيدا والبلدية تناشد السكان لإخلائه

وعليه قامت البلدية أمس بوضع لافتة تحذير أمام المبنى تضمنت ما يلي: "هذا المبنى القائم على العقار 1089 دكرمان متصدع وآيل إلى السقوط يطلب من جميع قاطنيه إخلائه فورًا".

وأضاف إننا في بلدية صيدا سبق وأن وجهنا إنذارات متعددة للإخلاء منذ العام 2017، ولكن لم يتم التجاوب مع مضمون الإنذارات والنداءات.

وقال "اليوم نجدد التحذير، بل ونناشد كل من في المبنى أن يعمل على إخلائه بشكل فوري حرصًا على حياتهم، ونرجو الله عز وجل أن يجنبنا في هذه المدينة وكافة المناطق كوارث إنهيار مماثلة لما حصل في عدة مناطق لبنانية".

إشارة إلى أن مبنى بدير وحمدان مؤلف من 8 طوابق في كل طابق 3 شقق إضافة إلى محلات تجارية ومكاتب، ويشغله نحو 80 شخصًا من جنسيات لبنانية وفلسطينية ونازحين سوريين.

المصدر:العهد