موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فنيش: التطرف صناعة عالمية

فنيش: التطرف صناعة عالمية

17/04/2019 | 17:31

أقامت بلدية بعلبك احتفالاً برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، بمناسبة إطلاق السياسة الرياضية لمدينة بعلبك التي وضعتها بالتعاون مع بلدية إكس اون بروفانس، وبتمويل من وزارة الخارجية الفرنسية، وحضور النائب علي المقداد، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ممثل بهبة زعيتر، ممثل السفارة الفرنسية بيار ادوارد غراندسير، ووفد من بلدية إكس اون بروفانس برئاسة كريمة دركاني رينال، رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، وفعاليات رياضية واجتماعية.

وكان للوزير فنيش كلمة اشار فيها الى ان المبادرة الفردية دائما سابقة لدور الدولة، وهذا ما أعطى لبنان القدرة على معالجة الكثير من المشكلات في المجتمع.

ولفت إلى أن " الامكانيات المتاحه محدودة، ونسعى من اجل صرفها بشكل مجدي، ووفق أولويات.

ورأى الوزير فنيش أن " التطرف ليس حكرا على منطقة دون أخرى، بل هو صناعة عالمية، والذي يغذي التطرف هو التهميش الذي يشعر به الإنسان في مجتمعه، والجهل والشعور بغياب فرص العمل، والفقر والحاجة والأفكار المنحرفة التي تستغل من جماعات مضللة، ومن سياسات دولية. و لكي نحمي البشرية من شرور التطرف وآثامه وأخطاره وأضراره، علينا أن نواجه الفكر المنحرف والضال بالفكر الصحيح والسليم،

وأشاد بتضحيات أبناء بعلبك ومنطقتها " الذين كانوا في طليعة المدافعين عن الوطن في مواجهة الخطر التكفيري والادوات التكفيرية والإرهابية والسياسات التي تقف خلفها والتي وظفتهم.

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية