موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

#الإمداد تستمر في حملتها "واجبنا نوقف معهم" لإغاثة المتضررين من الفيضانات في#إيران

#الإمداد تستمر في حملتها "واجبنا نوقف معهم" لإغاثة المتضررين من الفيضانات في#إيران

18/04/2019 | 13:03

ضمن حملة "واجبنا نوقف معهم"، نظمت جمعية الإمداد الخيرية الإسلامية – لبنان نشاطاً استثنائياً لجمع التبرعات النقدية والعينية والحقوق الشرعية لمنكوبي الفيضانات (2019) في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك على امتداد الأراضي اللبنانية.

ففي بعلبك، اختار الإخوة والأخوات العاملين والمتطوعين ومديرهم الحاج أبو ياسر نون، البدء من مقام السيدة خولة بنت الإمام الحسين (ع)، حيث تم وضع صناديق لجمع التبرعات، فتهافت أهل المنطقة عليها للتبرع أثناء دخولهم وخروجهم من المقام، وذلك كردّ للجميل لمن وقف معنا وساندنا سنيناً طويلة. وخلال خطبة الجمعة كان لسماحة الشيخ محمد يزبك الوكيل الشرعي العام للإمام الخامنئي في لبنان كلمةً أثنى فيها على الجهود المبذولة من قبل جمعية الإمداد، ودعا الجميع للتعاطف مع هذه الحملة.

كما أقيم في بلدة النبي شيت نشاط مشابه في مسجد الإمام الحسن المجتبى (ع)، حيث تحدث المسؤول الثقافي السيد فيصل شكر عن خطوة جمعية الإمداد في سبيل مساعدة الناس، وقال: "إن مساعدة المنكوبين من الشعب الإيراني الشريف في محنته مؤخراً لهو واجب أخلاقي، وواجبنا أن نقف معهم".

هذا، وكان في بلدة اللبوة البقاعية نشاط، حيث تبرع المصلّون في صلاة الجمعة للمتضررين بالفيضانات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

أما في بيروت وضواحيها، كما في مناطق النبطية، صور، بنت جبيل، البقاع الغربي والهرمل، فقد بادر الكثيرون من الأهل والأحبة بروح إنسانية طيبة إلى مراجعة مراكز لجنة إمداد الإمام الخميني (ره) – لبنان لتقديم التبرعات المالية والعينية، لدعم المتضررين من الفيضانات في إيران، فيما وضعت الصناديق على مداخل المساجد والمجمعات (يوم الجمعة) وأقيمت حواجز المحبة في الطرقات لجمع التبرعات.

هذا وقد شاركت قنوات المنار والصراط وإذاعة النور، والآلاف من شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج لحملة "واجبنا نوقف معهم"، التي لاقت تعاطفاً مميزاً مع الشعب الإيراني الشريف.

المصدر:العهد